شارع الثقافة

«مها الجمل» ترصد ألوان البشر النفسية في «ومضات حياة»

قوس قزح ليس مجرد سبعة ألوان تلمع في السماء عقب الأمطار ولا ترصدها أعيننا في السموات الصافية، ولكنها انعكاس طيفي كذلك لـ «ألوان البشر» وسيكولوجية تعاملهم مع الحياة.

«ومضات حياة».. ألوان البشر مرسومة بكلمات المبدعة «مها الجمل»هكذا رصدت المبدعة والكاتبة والمفكرة «مها الجمل» الظاهرة الطبيعية «قوس قزح» والتطبيق النفسي من خلال الألوان السبع للظاهرة الكونية وعلاقتها بطبائع البشر المختلفة وميولهم نحو ألوان بعينها والدلالة منها.

ذلك التحليل النفسي جاء ضمن مقالات مستوحاة من الحياة والواقع تضمنها كتاب «ومضات حياة» للمبدعة «مها الجمل» والصادر عن دار نشر بلومانيا.

الكتاب يتضمن رسائل المؤلفة للقاريء حيال قضايا مجتمعية قد نراها ولا نتوقف أمامها وتمر مرور النسيم، وذلك في قالب أدبي إبداعي وليس مقالات جامدة.

جدير بالذكر أن الكاتبة مها عبد الوهاب الجمل، حاصلة على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة من جامعة قناة السويس، وماجستير إدارة الأعمال MBA من جامعة بور سعيد.

«ومضات حياة».. ألوان البشر مرسومة بكلمات المبدعة «مها الجمل» - 6وقد حصلت على العديد من الدورات في مجال الإعلام، إذاعة وتقديم تليفزيوني وتعليق صوتي، وهي حاليا كاتبة بمنصة رقيم، كما أنها عضو بالاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب.

 

 

 

«ومضات حياة».. ألوان البشر مرسومة بكلمات المبدعة «مها الجمل»

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: