دين ودنيارسالة خاصةسلايد شوفي خدمتك

دعاء ليلة القدر مكتوب.. اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن ترفع عنا البلاء والغلاء

أفضل أدعية ليلة القدر رمضان 2022

يوجد عدد من أدعية ليلة القدر المشهورة، ويعتبر دعاء ليلة القدر من الأدعية المستجابة.

وورد عن النبي علية الصلاة والسلام، والصحابة والأولياء، أن دعاء ليلة القدر من أهم الأدعية التي يجب على المسلمين الدعاء بها في ليلة القدر، لأنها الليلة التى نزل فيها القرآن، لذلك يكثر البحث عن دعاء ليلة القدر مكتوب وطويل.

وهذه الليالي من الأيام المباركة في رمضان حيث أقسم الله تعالى بها فقال: {وَالْفَجْرِ ۝ وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر: 1، 2]، وأخبرنا الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عن فضل العمل الصالح فيها، فقال: «ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذه» – يعني عشر ذي الحجة- قالوا: ولا الجِهادُ؟ قالَ: «ولا الجِهادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخاطِرُ بنَفْسِه ومالِه، فلَمْ يَرْجِعْ بشَيءٍ». [أخرجه البخاري].

دعاء ليلة القدر.. أدعية مناسبة

ويكثر البحث على «جوجل» عن دعاء ليلة القدر مكتوب، وتحديدا يبحثون عن الدعاء المستجاب لـ ليلة القدر.

أما عن دعاء النبي صلى الله عليه وسلم، دعاء ليلة القدر في تلك الليالي المباركة، فقد ورد عن أمّ المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق، رضي الله عنها وأرضاها، أنها قالت: (قلت: يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال- صلوات الله وسلامه عليه- قولي: اللهم إنك عفوٌ تحبُ العفوَ فاعف عنِّي).

وفي هذه الأيام المباركة، تقدم بوابة الضحى روائع من أفضل الدعاء في ليلة القدر من رمضان 2022:

دعاء ليلة القدر مكتوب

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك

«ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد».

«اللهمّ امسح عن الجبين الحزن والتعب، فإنّ الظّلام قد طال وكثرت السّحب. اللهمّ ارزقنا نصرًا نمحو به بؤسنا، وعزًا نطهّر به غمّنا، اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا… اللهمّ قَومنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضًا لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلمًا لا جهل بعده، وغنىً لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك».

أفضل دعاء لليلة القدر

تعتبر هذه الأدعية من ادعية ليلة القدر المشهورة، ويعتبر دعاء ليلة القدر من الأدعية المستجابة. ومن ادعية ليلة القدر الواردة عن النبي علية الصلاة والسلام، والصحابة والأولياء والتابعين، حيث إن دعاء ليلة القدر من افضل الأدعية التي يجب على المسلمين في جميع أنحاء العالم الدعاء ليلتها، لأنها الليلة إلى نزل فيها القرآن، لذلك يكثر البحث عن دعاء ليلة القدر مكتوب وطويل.

«اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت… اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال».

«اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

يا رَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي، وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ، وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يا رَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت، وَلا باليأس إذا فْشلت، بَل ذكّرني دائِمًا أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْبِق النّجَاح، يا رَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل، وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل، وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان، يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَأعْطِني شجَاعَة الاعتذار، وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ، وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تنسَاني مَنْ عَفوِك وَحْلمك، فأنت العَظيْم القَهّار القَادِرْ عَلى كُلّ شيء».

دعاء ليلة القدر مكتوب رمضان 2022

تقدم لكم بوابة الضحى جزءا من أدعية ليلة القدر المشهورة، وهذه الأدعية من الأدعية المستجابة ليلة القدر والواردة عن النبي علية الصلاة والسلام، والصحابة والاولياء، حيث إن دعاء ليلة القدر من أهم الأدعية التي يجب على المسلمين الدعاء بها ليلتها، لأنها الليلة التي نزل فيها القرآن، لذلك يكثر البحث عن دعاء ليلة القدر مكتوب وطويل.

«اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين».

«اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك».

«اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين».

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

دعاء ليلة القدر المشهور، ويعتبر دعاء ليلة القدر من الأدعية المستجابة.

من أدعية ليلة القدر الواردة عن النبي علية الصلاة والسلام، والصحابة والاولياء، أن دعاء ليلة القدر من أهم الأدعية التي يجب على المسلمين الدعاء بها ليلتها، لأنها الليلة إلى نزل فيها القرآن، لذلك يكثر البحث عن دعاء ليلة القدر مكتوب.

«رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا، رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا، رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ».

«اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر».

«اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ أمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُوفًا بِعِبادِهِ الصّالحينَ».

«لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

«اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا».

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »