صندوق الدنيافي خدمتك

أجمل الجزر الفرنسية الصغيرة.. تعرف عليها

تزخر فرنسا بالعديد من الجزر السياحية والسكانية، ولعل من أشهرها جزيرة كورسيكا والتي بها قاعدة لإطلاق الأقمار الصناعية، إلا أن هناك جزر أخرى لا تحظى بالشهرة الكافية من فهناك ما يزيد على 180 من الجزر الصغيرة، والتي تقع بالقرب من السواحل الفرنسية.

ولعل أجمل ما في تلك الجزر السياحية الفرنسية الصغيرة، هذا الأرخبيل الصغير، والذي يعرف باسم أرخبيل (ديزيل دي رينس), وهو يقع في خليج (كان) الفرنسي، وعندما ستشاهد هذا الأرخبيل لأول مرة ستتذكر على الفور لوحة الفنان الفرنسي أنتيب لمونيه، والتي تم عرضها في معرض كورتولد الذي تم تنظيمه في لندن، وهي اللوحة التي تم رسمها من على تلك الأرض التي تم تشييد فندق دو كاب إيدن – روك عليها الآن.

كما يوجد أيضا من بين الجزر الفرنسية الصغيرة غير المشهورة، أكبر جزيرة في العالم خالية من السيارات، أو ما يمكن أن نطلق عليه أكبر محمية بيئية في شكل جزيرة يمكن زيارتها، وهي جزيرة سانت أونورات وسانت مارغريت وهي جزيرة بها ديرين من أكبر الأديرة في تلك المنطقة وتتسمى باسمهما.

وتتميز جزيرة وهي جزيرة سانت أونورات وسانت مارغريت، بعدم وجود أي مكان فيها يسمح به للإقامة من قبل الغرباء ولا يوجد بها سوى الرهبان في معابدهم، كما أنه يحظر على الزائرين أن يفكروا في التخييم فيها والإقامة بها ولو ليلة واحدة, بل يسمح لهم فقط بزيارتها في أوقات النهار والرحيل عنها مع نهاية اليوم وحلول المساء، وعدم الانتظار حتى وقت متأخر من الليل مهما كانت الأسباب.

وذلك على الرغم من أن الجزيرة تزخر بالشواطئ الخلابة ومعها الحدائق المتميزة ومزارع الكروم، وكل ذلك تم تشييده ويعمل على رعايته 20 من رهبان سسترسن فقط أو يزيد عددهم عن ذلك قليلا، وهم الرهبان الذين يعيشون في خدمة دير دي رينس، الواقع في الجزيرة.

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى