صندوق الدنيافي خدمتك

استخدمي اللون الأصفر في مطبخك.. اعرفي السبب

تقضي المرأة معظم وقتها في المطبخ، فهي تبدأ يومها بدخول المطبخ لإعداد طعام الفطار، ثم تقضين وقتا طويلا في إعداد طعام الغداء، وحتى في المساء فهناك وجبة العشاء، والأمر لا يمنع الدخول في ساعات اليوم المختلفة إما لإعداد وجبة خفيفة أو للحلويات أو للعصائر والمشروبات في حالة وجود أحد الضيوف بالمنزل.

ولذلك فإن اختيارك للألوان المبهجة والألوان المرحة للمطبخ، وأيضا الابتعاد عن الألوان التقليدية الداكنة، يعد من أحد العوامل التي تجعل المرأة أكثر ارتياحا فى منزلها.

ومع تعدد وتنوع أشكال وأنواع المطابخ الحديثة والتي تباع جاهزة، فإن أحدث صيحة في عالم المطابخ، هي  استخدام اللون الأصفر في تصميم المطبخ الخشبي أو الألوميتال أو في دهان حوائط المطبخ أو أن يكون اللون الأصفر جزء كبير في ألوان السيراميك على جانب الحائط.

ويعد اللون الأصفر واحدا من أجرأ الألوان، والتى أصبحت شائعة جدا فى صناعة أشكال المطابخ العصرية، وكذلك فإن اللون الأصفر يعطى نوع من البهجة سواء للمرأة أو المنزل، كما أن هذا اللون من الألوان المعروف عنها أنها تمنح المرأة طاقة إيجابية.

كما أن الرسم على أحد الجدران بالمطبخ أو عليها كلها باستخدام اللون الأصفر، يعد من بين التصميمات العصرية، والتى تتناسب مع أية إمرأة، ولكن يجب ألا تسرفي في استخدام هذه الرسومات وأن تتوخى الحذر فى أنه يجب أن يكون هذا الرسم باللون الأصفر على جدران جانبية، ليصبح أكثر جاذبية.

كما أنه من الممكن أيضا استخدام اللون الأصفر كأحد الألوان التي يتم استخدامها فى زوايا المطبخ، كأن يتم استخدامها في تلوين رف صغير، أو لتلوين وعاء الفاكهة، وذلك لأن تلك القطع الصفراء ستعطى المطبخ شكلا أجمل، وكذلك يمكنك أن تختاري كرسى المطبخ باللون الأصفر.

لأنه وفقا لكل الدراسات فإن اللون الأصفر سواء تم استخدامه في الحوائط أو في قطع المطبخ المختلفة يعطى المطبخ خاصية الضوء الطبيعى وهي الأفضل دائما، كما أنه يعكس إضاءة المطبخ، ولو حتى كانت تلك الإضاءة ضعيفة.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى