آدم وحواءسلايد شو

وصفات جديدة لإعداد الكفتة في المنزل

بالتأكيد استمرار الإنسان في إعداد وتناول نوع محدد من الطعام بنفس الطريقة لفترة طويلة يصيبه الملل، وحتى لا يحدث لك ذلك عند تناول الكفتة بشكلها التقليدي، سواء كنت من تقومين بإعدادها بنفسك في المنزل أو قمتي بشرائها من عند الحاتي، فالأسطر التالية ستحمل لك 4 طرق مختلفة وجديدة وعالمية، لإعداد وتقديم الكفتة، خاصة للأطفال الصغار حتى لا يشعرون بالملل.

البداية مع وصفة الكفتة الهندية، والتي يتم إعدادها عادة باستخدام اللحوم البقرية المفرومة (الخشنة)، وليس اللحوم البقرية المسحوقة (الناعمة)، إذ يجب أن تكون قطع اللحم كبيرة نوعاً ما.

وبعد تقطيع أو فرم اللحوم، نقوم بوضعها بدون ملح، ونضيف إليها القليل من البصل والثوم، ثم نقوم بتقليبها فى الزيت، مع إضافة القليل من الفلفل الأخضر، ونقلب الخليط جيداً حتى تنضج (نصف سواء)، ثم نقدمها ويفضل أن يكون بجانبها أطباق من الأرز البسمتى.

بعد ذلك، لدينا وصفة الكفتة الصينية، ويمكننا في إعدادها استخدام خلطة الكفتة البقرى بالطريقة التقليدية، مع إضافة الخضروات المتواجدة بالمنزل إليها، وتسويتها مع الصلصة بالطريقة التقليدية، والتي نقدم بها كفتة الأرز المصرية.

والفارق الوحيد، بين وصفات الكفتة المصرية والصينية، أننا نضيف إلى الأخيرة، الصوص الحلو أو الفلفل الحلو، مع بعض أنواع الخضروات أو الفواكه الخضراء، مثل الأناناس والتفاح، ونتركها حتى تنضج.

ومن الصين إلى المكسيك، ننتقل لنستعرض وصفة وطريقة إعداد الكفتة المكسيكية، والتي يفضل في إعدادها استخدام خلطة الكفتة الجملى العادية، ولكن نقوم بقليها فى زيت الزيتون، بدلا من استخدام زيت الطعام العادي، ونضيف إليها، قليلا من الزيتون الأسود إلى جانب الفلفل الحار.

كما يمكننا أن نضع لها بعض البهارات الحارة، خاصة الشطة (الفلفل الحار)، وذلك كي نمنحها المذاق المتميز والمختلف عن مذاق الكفتة المصرية، بالإضافة إلى تقديمها على المائدة مصحوبة بأطباق الأرز بالشعرية، أو وضع الشعرية مباشرة عليها أثناء القلي في الزيت، أو سلق الشعرية ووضعها فوقها خلال تقديمها على المائدة.

وأخيرا، نقدم لك وصفة الكفتة الفرنسية، والتي يفضل عند إعدادها، إضافة القليل من الأرز مع اللحم أثناء الفرم، ثم طهوها مع الصلصة البيضاء، أو تتبيلها بعض الوقت فى سائل الكريمة اللبانى، ويضاف إليها بعض الخضروات، وتكون جاهزة للتقديم مع أرز بالشعرية.

Facebook Comments

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: