آدم وحواءتربية وتعليم

شجعي ابنك على ممارسة الرياضة بكوب من الموز بالشيكولاتة

كانت وستظل الشيكولاتة أكبر أزمة بين الأم وأطفالها، فجميع الأطفال يعشقون تناول الشيكولاتة بكافة أنواعها، ويفضلون تناولها في جميع الأوقات، وغالبًا ما يكون ذلك سببًا في عدم تناولهم الطعام، وتصر الأمهات دائمًا على اعتبار الشيكولاتة من الممنوعات، خاصة إذا كان ابنها صغير في السن، فهي تخشي عليه من تسوس الأسنان وزيادة الوزن، كما أن تناول الشيكولاتة بكثرة يجعل الطفل يعزف عن تناول الطعام المفيد والذي يحتاجه الطفل في مرحلة البناء الجسماني.

ولكن هل جربتي أن تستخدمي الشيكولاتة في تحفيز طفلك على ممارسة الرياضة والاستذكار؟.. ففي الحقيقة فإن الشيكولاتة لها تأثيرات سحرية على طفلك، كما أن إعدادها مضافة إلى الموز يجعلها بمثابة فاتح شهية طبيعي، كما أن مشروب الشيكولاتة بالموز مغذى جدا للأطفال، وبالأخص هؤلاء الذين يمارسون نوعا من الألعاب الرياضية بشكل مستمر، لما يوفره هذا المشروب من طاقة كبيرة تعوض ما يستهلكه الطفل خلال ممارسته الرياضة، خاصة إذا كان يمارس الرياضة لفترة طويلة أو أن تكوينه الجسماني ضعيف بعض الشيء.

فضلًا عن أن الموز، يحتوى على العديد من الفوائد بالنسبة لطفلك لأنه يحتوي على الماغنيسيوم، وبالتالي فإن الموز يجعل طفلك أكثر ذكاء كما أنه يساعده فى التعليم، بالإضافة إلى أنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ب وأخرى من البوتاسيوم.

كما أن عدد من الدراسات الحديثة أشارت إلى وجود فوائد عديدة لتناول الطفل للشيكولاتة غير الداكنة، مع الموز، وأنها تساعد فى عملية إنقاص الوزن وأيضا حرق الدهون من الجسم.

طريقة تحضير الموز بالشيكولاتة

ولكي نقوم بإعداد مشروب الموز بالشيكولاتة، تحتاجين إلى  3 ملاعق كبيرة من الكاكاو، وكوب واحد صغير من الحليب (اللبن)، وعلبة من الزبادى، وثمرة واحدة من الموزة، بالإضافة إلى 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، مع عدد كافي من مكعبات الثلج، ثم نقوم بخفق (ضرب) جميع المكونات السابقة باستخدام الخلاط الكهربائى، ليتحول إلى مزيج متجانس ويصبح المشروب جاهزا، ثم قومي بعد ذلك بتقديمه إلى طفلك، بشرط أن يمارس تمارينه الرياضية، أو يقوم بمذاكرة دروسه جيدا.

Facebook Comments

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: