أخبار وتقاريرسلايد شوصندوق الدنيافي خدمتك

10 هوايات يمكن أن تتعلمها أونلاين من الإنترنت

استثمار الوقت فى تعلم هواية جديدة من أفضل الأفكار، ولذلك تتزايد عروض المكتبات والجهات المختلفة بتعليم هوايات عديدة ومختلفة مثل الرسم والعزف والأشغال اليدوية، والتى تلقى فى هذه الفترة رواجًا كبيرًا بين الشباب..

ولكن يواجه الشباب فيها مشكلتين، ارتفاع تكلفتها، والتقييد بمواعيد وأماكن قد لا تتناسب وظروفهم.

لذلك تقدم لكم بوابة «الضحى» قائمة تضم 10 هوايات يمكنك أن تتعلمها أونلاين من خلال الإنترنت بعيدًا عن الكورسات وورش العمل المكلفة.

الرسم

«اليوتيوب» هو الصديق الأول لمحبى تعلم الرسم من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى المواقع الفنية التى يمكنك من خلالها متابعة الفنانين الآخرين بين محترفين وهواة وتعلم كيف تتطور رسوماتهم وقدراتهم..

ويمكن أن تعرض أعمالك كذلك من خلال الإنترنت وتستقبل الملاحظات عليها من فنانين آخرين.

المزيكا (الموسيقى)

إذا كنت من محبى الموسيقى وتريد تعلمها، وفى الوقت نفسه أنت بعيد عن أى مكان يعلمها أو يقدم ورشًا تدريبية فيها لا تيأس..

حتى الموسيقى يمكنك تعلمها من خلال الإنترنت فهناك مواقع متخصصة لتعليم الموسيقى مثل «studymusicfree» الذى يمنحك فرصة مجانية لتعلم العزف وتعلم تاريخ الموسيقى أيضًا.

اليوجا

بين الهواية والرياضة تقع اليوجا التى أصبحت الآن من أكثر الممارسات شعبية فى ظل الحياة الصاخبة، التى نعيشها وتجعلنا أحوج ما نكون إلى سبيل للهدوء.

يمكنك تعلم «اليوجا» من خلال اليوتيوب ومواقع اليوجا المتخصصة، والتى لا تمدك فقط بتقنيات اليوجا وأساليبها ولكن كذلك بالموسيقى اللازمة لوضعك فى «المود».

الجرافيك

تصميم الجرافيك من الهوايات التى يمكن أن تتحول إلى مصدر للدخل فى أسرع وقت وتؤهلك للعمل المستقل عبر الإنترنت بكل سهولة..

كل ما تحتاجه هو تحميل دروس تعليم برامج الجرافيك مثل «فوتوشوب» و«إليستريتور» وغيره من البرامج وتطبيقها بنفسك خطوة بخطوة وتطوير موهبتك بنصائح الخبراء وملاحظاتهم على أعمالك.

 

الأشغال اليدوية

عودة إلى «اليوتيوب» الذى يعد كنزًا لتعليم الهوايات المختلفة، وعلى رأسها الأشغال اليدوية، ويمكنك الاعتماد كذلك على تطبيقات الموبايل المجانية التى تساعدك على تعلم الأشغال اليدوية المختلفة خطوة بخطوة.

الصلصال

من خلال اليوتيوب أيضًا يمكنك أن تتعلم الكثير عن الصلصال وكيفية تنفيذ أعمال فنية من خلاله وحتى تصميم إكسسوارات بالصلصال.

الكتابة الأدبية

حتى الأدب الذى تظن أنه يعتمد فقط على الموهبة يمكن أن تتعلمه من خلال الإنترنت، من خلال تحميل أحد كورسات تعليم وتطوير الكتابة الإبداعية، أو الانضمام إلى مجموعة أدبية إلكترونية أو الانضمام لتحدى كتابة أو حتى الاكتفاء بالتدوين.

الخط العربي

على غرار الرسم يمكن أن تتعلم الخط العربى بطرق عديدة من خلال الإنترنت، سواء من خلال دروس «يوتيوب» أو تحميل كتب تعليم الخط العربى المتوفرة على الإنترنت بالإضافة إلى التواصل مع الفنانين المختلفين فى هذا المجال.

التصوير

من خلال متابعة مواقع تعليم التصوير الفوتوغرافى، ومن خلال متابعة أعمال أساتذة التصوير الفوتوغرافى فى مصر والعالم ونشر صورك «أونلاين» يمكن أن تتعلم التصوير بطريقة احترافية وتنضم إلى مسابقات تساعدك على تطوير وتحفيز نفسك.

تصميم الأزياء

توفر العديد من المواقع على الإنترنت “كورسات” مجانية لتعليم تصميم الأزياء بين الصور والفيديو والتطبيقات، إضافة إلى «اليوتيوب» بالطبع.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: