سلايد شوصندوق الدنيافي خدمتك

الأميرة فوزية تنافس جاكلين كينيدي في مجوهرات «فان كليف»

أعادت دار المجوهرات الفرنسية العريقة «فان كليف آند آربلز»، طرح نسخ جديدة وعصرية لعدد من المجوهرات الملكية والخاصة التي تم تصميمها خصيصا لشخصيات عامة خلال خمسينيات القرن الماضي.

من بين تلك المجوهرات عقد خاص بالأميرة فوزية، شقيقة الملك المصري فاروق وزوجة شاه إيران والتي تم تصميمه خصيصا لها ما بين عامي 1940 و1950.

كما تضمنت النسخ العصرية مجوهرات كانت مصممة للأميرة فايزة ابنة الملك المصري فؤاد وشقيقة الملك فاروق والتي عاشت في باريس فترة طويلة من عمرها.

وكذلك طرحت «فان كليف» مجوهرات تم تصميمها لـ «جاكلين كينيدي» زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي خلال نفس الفترة الزمنية تقريبا.

بالإضافة إلى مجوهرات كانت تقتنيها الممثلة الأمريكية الجنسية الألمانية الأصل «مارلين ديتريش» خلال مجدها السينمائي في هوليوود منتصف القرن الماضي.

وطرحت «فان كليف» التشكيلة العصرية من مجوهراتها الملكية والأيقونية تحت اسم «Homage to High Jewellery in Place Vendôme» وتضمنت المجموعة عقد «Merveille d’Émeraudes» وسوار «Rubis en Scène» وأقراط «Tendresse Étincelante».

وتتميز تلك المجموعة بأنه قد تم تصميمها جميعا باستخدام أندر الأحجار الكريمة الموجودة في العالم.

ويعتبر عقد «Merveille d’Émeraudes» القطعة الأكثر روعة في النسخ العصرية للمجموعة، وهو يتكون من خمس حبات من الزمرد الأخضر على شكل الكمثرى (بوزن 70.40 قيراط تقريبا) وهي قابلة للإزالة من العقد لتتحول لأقراط يمكن ارتدائها بشكل منفصل واستبدال مكانها بحبات من الماس أو حجر كريم آخر بدون إلحاق أي ضرر بالعقد الفريد والمستوحى من القلادة البلاتينية للأميرة فايزة.

أما أشهر قطع المجموعة فهو سوار «Jarretière» إذ كان حاضرا بقوة على شاشة السينمات العالمية حينما ارتدته النجمة العالمية مارلين ديتريش في فيلمها الشهير «Stage Fright» الذي تم طرحها للجمهور عام 1950 للمخرج الشهير ألفريد هيتشكوك

والنسخة الجديدة التي تطرحها دار «فان كليف» للمجوهرات من سوار «Jarretière» مصنوعة من 72 حبة ياقوت بورمي، وزنها 84.74 قيراط تقريبا وتحمل هذا العام اسم «Rubis en scène».

أما أقراط «Tendresse Étincelante» التي تطرحها دار «فان كليف آند آربلز» ضمن تشكيلتها المميزة لعام 2020 فهي استنساخ للأقراط التي حصلت عليها جاكلين كينيدي كهدية زفاف من زوجها الثاني الملياردير الأمريكي أرسطو أوناسيس في عام 1968

والإصدار الجديد من هذه الأقراط جاء على شكل أزهار كبيرة مرصعة بحبات من الكمثرى مصنوعة من أنقى أنواع الألماس في العالم.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: