أخبار وتقارير

«ديكور التشكيليين» تشارك طلاب «الفنون والتصميم» الاحتفال بمشروعات تخرجهم

شاركت نقابة الفنانين التشكيليين طلاب كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA احتفالهم بمشروعات التخرج للعام ٢٠٢١، وذلك بحضور رئيس شعبة الديكور ومقرر لجنة ممارسة المهنة م/ طارق عيد للمعرض المقام حاليا بمقر الجامعة والذي تم افتتاحه الإثنين 9 أغسطس بحضور لفيف من أساتذة الكليات ومسئولي الثقافة والتعليم في ضيافة عميد الكلية ا.د/ طارق صالح، وكذلك رئيس قسم التصميم الداخلي ا.د/ رشا الزيني، ورؤساء الأقسام بالكلية.

اشتمل المعرض على مشروعات لطلاب التصميم الداخلي، والسينما والمسرح، وتصميم الأزياء، وتصميم الجرافيك ووسائل الإعلام، و أصدر مجلس نقابة الفنانين التشكيليين على صفحته الرسمية خبرا عن الفاعلية جاء فيه أن زيارة رئيس الشعبة أتت في إطار إهتمام شعبة الديكور – نقابة التشكيليين – بمحور التعليم والتدريب وجودة الخريج مع مواكبة التطور والتحديث المستمر في مجالات العمارة الداخلية والسينوجرافيا.

وقد تميزت مشروعات التخرج لطلاب قسم التصميم الداخلي بإمكانية التطبيق على أرض الواقع مع إيجاد حلول مبتكرة لكثير من المشكلات المجتمعية ومتطلبات الحياة، كذلك التزمت معظم المشروعات بمبادئ التنمية المستدامة والتوجهات العالمية الحديثة، وخرج بعضها إلى حيز التكامل مع ابتكارات الأقسام والكليات الأخرى.

كما تميزت مشروعات الديكور التعبيري بالمعاصرة ومحاولة تطبيق التقنيات الحديثة في مجالي المسرح والسينما، وقد أوضحت د. علا حسني ود. نهال حمص أن هناك مجموعة من الأهداف المختلفة يحاول الطلاب تحقيقها من خلال مشروعاتهم ومن ضمن تلك الأهداف تأكيد الهوية المصرية ودمج تاريخ المواقع الأثرية والتراثية (دراما المكان) لخدمة المواقع السياحية المختلفة مع تنشيط السياحة الأثرية الثقافية والتراثية.

 

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: