سلايد شوفي خدمتك

ابتعدوا عن أشعة الشمس.. موجة حارة تضرب البلاد.. وهذه خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، حيث كشفت عن تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة بداية من غدا الاثنين ولمدة 48 ساعة ترتفع فيها درجات الحرارة بقيم تصل 4 درجات ليسود أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء.

نصائح للمواطنين بالساعات المقبلة

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدد من النصائح للمواطنين تزامنا مع الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، أهمها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم ترك أى مواد قابلة للاشتعال مثل زجاجات الكحول فى السيارات وتركها فى درجة حرارة عالية

كما ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، وارتداء غطاء الرأس، وعدم التعرض للشمس خاصة وقت الظهيرة، والاكثار من تناول السوائل.

طقس حار بالقاهرة الكبرى اليوم

ويشهد اليوم الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

رياح تصل للعاصفة

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد وسلاسل وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة.

طقس غدا وارتفاع 4 درجات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الإثنين، حيث يشهد ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة يصل 4 درجات، ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الغربية.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء، فيما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الإثنين، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، القاهرة الكبرى العظمى 39 درجة والصغرى 26 والوجه البحرى العظمى 40 درجة والصغرى 26، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 33 درجة والصغرى 25، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 38 درجة والصغرى 23، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 40 درجة والصغرى 28، وشمال الصعيد العظمى 43 درجة والصغرى 27، وجنوب الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 27.

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأحد 30 مايو 2021 إلى الجمعة 4 يونيو 2021، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا شمالا معتدل جنوبا.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:

– يوم الأحد 30 مايو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا قد تصل للعاصفة

فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

– يوم الإثنين 31 مايو:

اعتبارا من الاثنين 31 مايو إلى الثلاثاء 1 يونيو ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

– يوم الثلاثاء 1 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

– يوم الأربعاء 2 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

– يوم الخميس 3 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

– يوم الجمعة 4 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: