صندوق الدنيا

حكيم زياش .. رابع لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا.. حصد اللقب مع تشيلسي الإنجليزي

أصبح النجم المغربي حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، رابع لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فريقه انتصارا مثيرا على حساب مانشستر سيتي مساء السبت بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب “الدراجاو” بمدينة بورتو البرتغالية، ليدخل قائمة أساطير الكرة العربية ممن تألقوا في البطولة القارية وسجلوا في قوائم الذهب بها.

وكان آخر لاعب تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا هو الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي استطاع أن يقود فريقه لتحقيق انتصار تاريخي على حساب توتنهام في البطولة التي أقيمت موسم 2018 / 2018 والتي انتهت بهدفين سجل الفرعون المصري الأول من ضربة جزاء.

ويعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، أول عربي وأفريقي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأول عربي يفوز بالكأس، بعدما خطف الأضواء في البطولة موسم 1986/ 1987، بعدما قاد بورتو البرتغالي، للفوز للمرة الأولى في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ الألماني (2-1)، وسجل الهدف الأول وصناعته للثاني.

وحل النجم المغربي أشرف حكيمي في قائمة المتوجين بلقب دوري أبطال أوروبا، على الرغم من استبعاده بقرار فني من المباراة النهائية التي جمعت ريال مدريد بنادي ليفربول في المباراة الشهيرة التي أصيب فيها الفرعون محمد صلاح موسم 2017 / 2018، ورغم ذلك، فقد بات حكيمي ثاني عربي يتوج باللقب الأوروبي، بعد فوز النادي الملكي على الريدز (3-1).

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن هافيرتز يعد أول لاعب يسجل هدفه الأول فى مسيرته بدورى أبطال أوروبا خلال المباراة النهائية للمسابقة، منذ إلكاى جوندوجان فى نهائي 2013 مع بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ.

كما يعد نجم تشيلسي صاحب الـ21 عاما و352 يوما أصغر لاعب ألمانى يسجل فى نهائي دورى الأبطال منذ لارس ريكن لاعب دورتموند 20 عاما و 322 يوما فى مرمى يوفنتوس فى نهائي عام 1997.

وبات ماسون ماونت أول لاعب إنجليزي يصنع هدفا في نهائي دوري الأبطال منذ ويس براون، لاعب مانشستر يونايتد، عام 2008.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: