أخبار وتقاريرسلايد شو

مصر تحصن أبناءها ضد «كوفيد – 19».. مراكز وخطة توزيع «لقاح كورونا» فى المحافظات

في إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من تفشي فيروس كورونا، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كثفت المحافظات من معدل تلقي المواطنين للقاح كورونا وهو ما تستعرضه «بوابة الضحى» في الأسطر التالية:

شمال سيناء

ارتفع إجمالى عدد المتلقين للقاح بشمال سيناء إلى 2093 مواطنا تم تطعيمهم فى مركز التطعيم بمستشفى العريش.

وقالت نجلاء الطحاوى، مسئول مركز التطعيم ضد كورونا بشمال سيناء، إن عدد من تلقوا اللقاح خلال الساعات الماضية 74 شخصًا ممن سبق لهم التسجيل على منظومة الصحة ووصلهم إخطار بالتطعيم، مشيرة إلى أنه بذلك يرتفع عدد إجمالى من تلقوا التطعيم بعموم المحافظة بمركز تطعيم كورونا بالعريش إلى 2093 شخصًا.

وأضافت مسؤول مركز التطعيم ضد كورونا بشمال سيناء، أن العمل متواصل لإعطاء جرعات اللقاح فى المركز بمقره داخل مستشفى العريش العام، خلال فترة إجازة العيد، مؤكدة أنه على المواطنين الذين تصلهم إشعارات بموعد أخذ اللقاح التوجه بشكل طبيعى للمركز.

جنوب سيناء

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدء تطعيم جميع سائقى التاكسى بمدينة شرم الشيخ ضمن الخطة الموضوعة لتطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحى.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن ذلك فى إطار استكمال تطعيم العاملين فى القطاع السياحى بالمحافظة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والغرف الفندقية، مضيفًا أنه من المقرر تطعيم جميع العاملين بالمراكب واللنشات البحرية بشرم الشيخ، استعدادًا للموسم السياحى، مناشدًا جميع السائقين بالتعاون مع الفرق الطبية وإدارة مرور جنوب سيناء والالتزام بالتطعيم حرصًا على صحتهم.

البحر الأحمر

يستمر مركز وحدة صحة الأسرة بالأحياء والذى تم تخصيصه من قبل وزارة الصحة كمقر لتلقى تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد، حيث يستمر فى استقبال المواطنين بعد تسجيلهم عبر موقع الوزارة المخصص لتسجيل لتلقى اللقاح.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر إن هناك لجانا تم تخصيصها من قبل المديرية تقوم بزيارة للفنادق المختلفة لتطعيم العاملين بها بلقاح كورونا بعد تسجيلهم بالموقع الخاص باللقاح مؤكدا أنه تم تطعيم أكثر من 38 ألف شخص من العمالة فى النشاط السياحى بالفنادق، وكذلك مراكز الغواص وغيرهم من العاملين فى النشاط السياحى.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين فى القرى والفنادق السياحية بنسبة كبيرة، وأن المتبقين حتى الآن الذين ما زالوا فى إجازات سيتم تطعيمهم فور عودتهم، وتابع أن مديرية الصحة أرسلت لجانا لجميع الفنادق المختلفة لسهولة التطعيم والانتهاء منه فى أسرع وقت ممكن، مؤكدا على أنه جار تطعيم العاملين بشركات السياحة.

القليوبية

أعلنت مديرية الصحة بالمحافظة، أن إجمالى المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا، بمراكز التطعيم بالمحافظة منذ انطلاق الحملة بلغ 16790 مواطنا، منهم 5809 أشخاص حصلوا على اللقاح من مركز التطعيم بمستشفى كفر شكر المركزى، و5098 من مركز طب الأسرة بسنديون مركز قليوب، و5488 حصلوا على اللقاح من مركز طبى حجازى بشبرا، كما حصل 58 مواطنا على اللقاح بمستشفى الرمد ببنها، و23 مواطنا بالوحدة الصحية بالأحراز بشبين القناطر، و16 مواطنا بالوحدة الصحية بسندبيس بالقناطر الخيرية، و298 مواطنا ببنك الدم بأسنيت التابعة لكفر شكر.

وأكدت مديرية الصحة فى القليوبية، فى بيان لها، أن تطعيمات لقاح كورونا تتم بمراكز التطعيمات، وهى المراكز والمنافذ المعتمدة لصرف وإجراء التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، موضحة أنه تم البدء فى تطعيم الجرعة الثانية للمصل، حيث تم تطعيم 3363 شخصا بالجرعة الثانية حتى الآن.

الإسماعيلية

قال الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه استكمالًا لتنفيذ خطة وزارة الصحة للوقاية ومواجهة انتشار فيروس كورونا، تم البدء بتطعيم جميع الآباء والقساوسة والعاملين بالكنائس وفقًا لخطة زمنية على مستوى المحافظة وجميع الإدارات الصحية، مشيدًا بجهود الكنيسة فى رفع الوعى الصحى لدى أبنائها.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المراكز الطبية بالمحافظة تواصل استقبال المواطنين لتلقى لقاح كورونا، مناشدًا المواطنين سرعة التسجيل الإلكترونى للحصول على موعد بأخذ اللقاح.

وأشار إلى أن من يتعذر عليه التسجيل فى المركز المتخصص يتواجد بمقره أحد الأشخاص لمساعدة المواطنين على التسجيل لبياناتهم، مؤكدة أن اللقاح مجانى

السويس

افتتح الدكتور إسماعيل الحفناوى، وكيل وزارة الصحة فى المحافظة وحدة جديدة للتطعيم ضد فيروس كورونا داخل المركز الطبى للعاملين بقطاع البترول، بهدف تطعيم الفئات المستهدفة.

وأعلن أن 5 آلاف مواطن، إجمالى الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم دعم المواطنين غير القادرين ويتم تطعيمهم منزليًا من خلال فرق مدربة، لافتًا إلى أن الفئات المستهدفة هى الفرق الطبية وأصحاب الامراض المزمنة وكبار السن.

قنا

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إنه تم تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقى لقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا ليصبح إجمالى مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا فى المحافظة 8 مراكز، فى إطار تنفيذ تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالتوسع فى مراكز تلقى اللقاح بالمحافظات الأعلى فى نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقى اللقاح بهدف تخفيف أعباء الانتقال لمن يرغب فى أخذ اللقاح.

وأوضح أن مراكز تلقى اللقاح الجديدة هى «وحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت، وحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط، مركز صحة الأسرة بنجع حمادى، جمعية الإخلاص بمركز دشنا، مركز صحة الأسرة بنقادة، وحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط، مستشفى قوص المركزى»، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابية لكل مركز تتراوح ما بين 75 إلى 100 مواطن يوميًا.

الأقصر

شهدت الأماكن المخصصة لتلقى لقاحات فيروس كورونا بالمحافظة، خلال أيام عيد الفطر المبارك، إقبالا كبيرا للحصول على اللقاح، خاصةً بعد افتتاح عدد من المراكز الجديدة التابعة للهيئة العامة للرعاية للتطعيم.

كما توافد عدد من السائحين الأجانب والمقيمين على أرض الأقصر للتسجيل للتطعيم، حيث أعلنت هيئة الرعاية الصحية، أنه بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والسكان يتم استقبال المواطنين الراغبين فى الحصول على لقاح فيروس كورونا بالمحافظة، وذلك فى الأماكن التالية: (مركز طب أسرة القرنة بمدينة القرنة – مستشفى العديسات التخصصى بالعديسات – مستشفى حورس التخصصى بأرمنت – مستشفى طيبة التخصصى بإسنا).

أسوان

قال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل الوزارة الصحة بأسوان، إنه فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان لزيادة أعداد مركز تلقي لقاح كورونا داخل المحافظة، والتسهيل على المواطنين فى الحصول عليه، تم زيادة أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا إلى 4 مراكز، وتشمل مستشفى صدر أسوان ومعهد أورام أسوان، ومستشفى دراو المركزى، وإدارة نصر النوبة الصحية، وإدفو غرب بمبنى حى جنوب، حيث تم تجهيز هذه المراكز لتلقى المواطنين اللقاح، طبقًا لمعايير مكافحة العدوى ومراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الوحدات تعمل يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً، والحضور لمركز التطعيم بالمركز يكون بعد وصول رسالة تأكيد التطعيم على موبايل الراغب فى تلقى اللقاح بعد تسجيله بموقع التطعيم الخاص بوزارة الصحة.

بورسعيد

افتتحت فى المحافظة، 5 مراكز لتلقى لقاح كورونا، وجار افتتاح اثنين آخرين بقرى غرب وجنوب المحافظة، وتلقى حتى الآن ما يقرب من 15 ألف مواطن الجرعات منذ بداية عملية تلقى اللقاح.

ومن جانبه قال محافظ بورسعيد، إنه سيتم افتتاح مركزين جديد لتلقى لقاح كورونا جنوب المحافظة، لتخفيف العبء عن المواطنين، ضمن خطة توسيع المراكز ببورسعيد.

بنى سويف

يتوفر بالمحافظة 6 مراكز خاصة بتطعيم لقاح ضد فيروس كورونا، وسط إقبال من المواطنين الذين قاموا بالتسجيل على موقع وزارة الصحة واستقبلوا رسائل تفيد توجههم إلى تلك المراكز للحصول على اللقاح.

وقال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إنه تم افتتاح وتشغيل 6 مراكز للتطعيم بلقاح التمنيع ضد  فيروس كورونا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك تيسيرًا على الفئات المستهدفة من المواطنين على مستوى المحافظة، حيث يوجد مركز بمقر الوحدة المحلية بقرية بنى عدى، فى مركز ناصر، ومركز بقرية قاى، بأهناسيا، ومركز بقرية قوم ادريجة، فى الواسطى، ومركز بمقر المركز الطبى بمدينة ببا.

أسيوط

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عددا من مراكز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا لمتابعة سير العمل، ووصل عدد من حصلوا على التطعيم حتى الآن قرابة 23 ألف من المواطنين ضمن الفئات المستحقة بمحافظة أسيوط.

وأشار محافظ أسيوط إلى إنه يتم تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بـ 4 مستشفيات، تم تحديدها بمراكز المحافظة لاستقبال المواطنين هى المركز الصحى الحضرى بالوليدية بحى شرق، ومستشفى الايمان العام بالاربعين بحى غرب، ووحدة صحة الأسرة ببنى زيد بوق بمركز القوصية «طريق أسيوط – ديروط الزراعى»، ووحدة صحة الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج « طريق أسيوط – سوهاج الزراعى».

سوهاج

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، أنه تمت زيادة أعداد مراكز تلقى لقاح الوقاية من فيروس كورونا المستجد على مستوى المحافظة من 4 مراكز إلى 6 مراكز، وهى أخميم وسوهاج الحضرى والمراغة والبلينا ومعهد الأورام ومركز بنك الدم الإقليمى، مؤكدة أن كل هذه المراكز تعمل فى المواعيد المقررة لاستقبال الحالات يوميا، وأن عدد من تلقوا اللقاح حتى الآن أكثر من 16 ألف مواطن من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، صرحت بذلك كريمة حامد وكيل وزارة الصحة والسكان فى سوهاج.

وأضافت وكيل وزارة الصحة والسكان فى سوهاج، أنه سوف يتم زيادة أعداد مراكز اللقاح على مستوى المحافظة بعد تجهيز 8 مراكز جديدة بمراكز طهطا وطما وجهينة والمنشأة ودار السلام وجرجا وساقلته، وبهذا تصل أعداد مراكز اللقاح على مستوى المحافظة 14 مركزا تغطى كل أنحاء المحافظة من جنوبها إلى شمالها.

المنوفية

قال الدكتور أنور محفوظ، مدير مركز تلقى لقاح كورونا بمستشفى حميات منوف، إن مركز تلقى لقاح كورونا بمستشفى حميات منوف هو المركز الأول بمحافظة المنوفية.

وأضاف أنه يوجد 12 مركزًا على مستوى محافظة المنوفية: «المركز الصحى بميت خاقان، المركز الصحى ببركة السبع، المركز الصحى بتلا، المركز الصحى بالشهداء، المركز الصحى بقويسنا، رعاية الطفل بسرس الليان، ووحدة كفر الخضرة بالباجور، مستشفى حميات منوف، المركز الصحى بشبين الكوم، المركز الصحى بأشمون، ووحدة إسكان المستقبل بالسادات»، أن 5 آلاف و 502 حالة حتى الآن تلقوا اللقاح بالمركز.

الإسكندرية

قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل أول وزارة الصحة والسكان فى الإسكندرية، إنه تم رفع عدد المراكز الخاصة بتلقى طلبات المواطنين وتطعيم بلقاح سينوفارم فى المحافظة إلى حوالى 70 مركزًا جرى تجهيزها بشكل طبى ممتاز لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، حيث روعى الكثافات السكانية فى جميع أنحاء المحافظة أثناء افتتاح مراكز جديدة للتطعيم.

وأضاف، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه يتم حاليًا تقديم خدمة طبية مجانية لغير القادرين.

القاهرة والجيزة

انتهت وزارة الصحة والسكان من تطعيم مليون ونصف المليون بلقاح كورونا حتى الآن كما بلغ عدد الذين سجلوا على موقع حجز اللقاح 3 ملايين مواطن حتى الآن ويتم توزيع المواطنين على 400 مركز على مستوى الجمهورية للحصول على اللقاح بالمجان، ويوجد بالقاهرة والجيزة أكثر من 60 مركزا للقاحات والتطعيمات الخاصة بكورونا.

المنيا

تواصل مراكز تلقى لقاح فيروس كورونا بالمحافظة، استقبال المواطنين للتطعيم ضد المرض.

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن مركز اللقاحات المتنقل هو الأول من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه تمت زيادة أعداد مراكز تلقى لقاح كورونا، بالإضافة إلى أنه يجرى تجهيز 10 مراكز جديدة لتصل أعداد المراكز إلى 16 مركزا بنطاق المحافظة.

البحيرة

شهدت محافظة البحيرة افتتاح مراكز طبية جديدة لتوفير لقاحات فيروس كورونا وذلك استجابة لطلبات المواطنين المتزايدة خلال الفترة الأخيرة بكافة مراكز المحافظة.

من جانبه أوضح الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، تكثيف الجهود لتوفير وتطعيم المواطنين بلقاح كورونا مجانا مشيرًا إلى أنه تم افتتاح 10 مراكز بالمحافظة لحصول المواطنين على لقاحات كورونا وذلك بمستشفى دمنهور التعليمى، ومستشفى الكبد بدنشال بمركز دمنهور، ومستشفى ادفينا المركزى، ومستشفى كوم حمادة، ومركز أورام دمنهور،  والمركز الطبى بإيتاى البارود، والمركز الطبى بالرحمانية، والمركز الطبى بأبو حمص، ومستشفى النوبارية، .

الغربية

قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه تم تجهيز مراكز تلقى اللقاح بالمحافظة لاستقبال المواطنين لتلقى أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للمواطنين المستحقين، مؤكدًا أن الدولة والحكومة المصرية ضربت أروع الأمثلة فى المواجهة والتصدى لفيروس كورونا منذ اللحظة الأولى وذلك بفضل الرعاية والدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لرئيس الجمهورية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمى وبفضل تضافر جهود كل أجهزة الدولة.

وقالت الدكتورة نشوى مازن مدير إدارة الرعاية الأساسية على أنه تم زيادة أعداد مراكز تلقى لقاح كورونا وإعطائه للمواطنين بنطاق المحافظة، حيث تم اختيار 11 مركزا جديدا لتصل أعداد المراكز إلى 20 مركزًا بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لزيادة أعداد المواطنين وحرصا على راحة أبناء الغربية.

مرسى مطروح

أطلقت مديرية الصحة بالمحافظة مطروح، فرقا متحركة لتطعيم العاملين فى الهيئات الحكومية بلقاح كورونا للتسهيل عليهم.

واستقبل الدكتور إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، وفدًا من مديرية الصحة بمحافظة مطروح برئاسة الدكتور أحمد البلتاجى وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح والدكتور شريف كامل مدير عام الطب الوقائى، للتنسيق لإتاحة تلقى العاملين المسجلين بموقع وزارة الصحة لقاح فيروس كورونا بمقر الشركة، للتيسير على العاملين وتشجيعهم.

وقال الدكتور شريف الشناوى، مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة فى مطروح والمسؤول عن لقاح كورونا، إن مديرية الصحة بدأت بإطلاق فرق طبية متحركة  فى الجهات الحكومية لتطعيم العاملين بلقاح كورونا كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق المرحلة الثانية عقب إجازة عيد الفطر المبارك ليكون التطعيم للمواطنين من خلال تمركزات بالشوارع والميادين بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية تلقى لقاح كورونا.

الفيوم

حذر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية فى ظل الارتفاع المتزايد فى أعداد المصابين بالفيروس، مؤكداً ضرورة الحرص المتناهى لضمان السلامة للجميع. وأعلن أنه تم تجهيز 51 مدرسة و64 مركز شباب بمختلف مراكز وقرى المحافظة، فى مبادرة من المحافظة للتيسير على المواطنين الراغبين فى التسجيل للحصول على لقاح «كورونا».

وأوضح أن مبادرة المحافظة للتسهيل على المواطنين فى التسجيل للحصول على لقاح كورونا وتطعيمهم، تشمل 115 مركز شباب ومدرسة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف التيسير على المواطنين الذين ليس لديهم القدرة على التسجيل عبر التطبيق الإلكترونى للحصول على لقاح كورونا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إلى تجهيز 10 مراكز طبية ثابتة بالمحافظة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، بالإضافة إلى فريقين متحركين، لافتًا إلى أن كل فريق مكون من 2 مُدخل بيانات، وممرضتين، ومراقب تطعيمات.

الوادى الجديد

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادى الجديد أنه جرى زيادة عدد مراكز تطعيمات كورونا بالمحافظة إلى 4 مراكز، وذلك بعد أن بدأ المركز الإقليمى لنقل الدم بالخارجة فى استقبال المواطنين الراغبين فى تلقى لقاح فيروس كورونا بعد ضمه للمنظومة ليصل عدد مراكز التطعيم لــ 4 مراكز على مستوى المحافظة للتيسير على المواطنين والحد من التزاحم.

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه استجابة لشكوى بعض المواطنين من بطء منظومة العمل بمراكز تلقى اللقاح وعدم وجود أماكن انتظار مجهزة، وبناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ببحث وحل الشكوى الواردة، تم التوجيه بزيادة أعداد مراكز تلقى اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة ليصل عددها إلى 4 مراكز بعد إضافة المركز الإقليمى لنقل الدم بالخارجة لمنظومة تطعيم المواطنين.

دمياط

أعلنت مديرية الصحة بدمياط استمرار تلقى المواطنين من الفئات المستحقة لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك بمراكز تلقى اللقاح والتى تشتمل على 5 مراكز على مستوى المحافظة وهى: «مركز القلب والجهاز الهضمى ومعهد الأورام وبنك الدم الإقليمى ومركز صحة أسرة ثالث بدمياط ومركز الحى الرابع بدمياط الجديدة».

وأوضح الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص وتجهيز هذه المراكز بمحافظة دمياط وفقا لتعليمات معالى وزيرة الصحة والسكان.

كفر الشيخ

تشهد المحافظة إقبالًا على تلقى اللقاح بالمستشفيات التى تم تحديدها، وكانت بداية تلقى اللقاح بمستشفى قلين المركزى، ونظراً لصعوبة الوصول للمكان من كل مدن وقرى المحافظة، وتخفيفا على المواطنين تم تجهيز 5 مواقع لاستقبال أهالى المحافظة بعد أن كان استقبال المواطنين مقتصرا على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، أصبح استقبال الحالات يشمل كل المواطنين، وكل من يسجل اسمه على السيستم المخصص لتلقى لقاح كورونا.

وقال الدكتور طارق الشربينى، وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، أصبح الآن لدينا 10 مراكز تشمل مدن المحافظة.

الدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء فعاليات تطعيم لقاح فيروس كورونا فى 12 مركزًا جديدًا للمواطنين الراغبين بتطعيم فيروس كورونا بالأماكن الآتية «مستشفى اتميدة ومستشفى دماص مركز ميت غمر، ومستشفى الجمالية، مستشفى المطرية، مستشفى ميت سلسيل، مستشفى شبراهور ومستشفى المقاطعة بمركز السنبلاوين، مستشفى رمد المنصورة، مركز طب أسرة شها وميت على والبرامون، مركز طب أسرة الشوامى بمركز بلقاس».

الجدير بالذكر أنه تم إضافة 12 مركزًا جديدًا بالإضافة إلى «طلخا، المنزله، دكرنس، السنبلاوين، بلقاس، مستشفى ميت غمر، مستشفى المنصورة العام الجديد، صهرجت الكبرى بميت غمر، مستشفى شربين،مستشفى أجا،  مستشفى منية النصر، مستشفى نبروه، مركز طب أسرة الربع بتمى الامديد»، وبذلك بلغ إجمالى مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا بالدقهلية 25 مركزًا.

الشرقية

حددت مديرية الصحة بالشرقية تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للمرة الأولى بـ 24 مركزا كمرحلة أولى وقابلة لزيادة العدد، للحصول على لقاح فيروس كورونا، والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكترونى المخصص من وزارة الصحة، فضلًا عن استقبال المواطنين الراغبين فى الحصول على اللقاح وتسجيل بياناتهم .

ويبلغ عدد مراكز التطعيم بمحافظة الشرقية حتى الآن 21 مركزا، منها «مكتب صحة ثان الزقازيق، والمركز الطبى ببلبيس، ومراكز طب الأسرة بالدميين، وأكياد البحرية، والصوالح بفاقوس، والمركز الطبى بأبو حماد، ومركز صحة الحى العاشر أ، ومركز صحة 46 بالعاشر من رمضان، والمركز الطبى بأبو كبير، ومركز طب الأسرة ببرين، ووحدة طب الأسرة بهرية رزنة، وطحلة بردين بالزقازيق، وطب الأسرة بأولاد صقر، وجار فتح 3 مراكز أخرى للتطعيم خلال الأيام القليلة القادمة، ليصل الإجمالى إلى 24 مركزا موزعة على مختلف أنحاء المحافظة.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: