أخبار وتقاريرصندوق الدنيا

#ترتيب_الدوري_الإسباني .. ريال مدريد يهدر نقطتين ثمينتين ويرفض الصدارة

فشل فريق ريال مدريد الإسبانى، فى التقدم لصدارة الليجا بشكل مؤقت عقب تعادله سلبيا أمام ضيفه ريال بيتيس، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، ضمن منافسات الجولة الـ32 من منافسات الدوري الإسباني “لا ليجا” للموسم الحالي 2020-2021.

ريال مدريد يبتعد عن المنافسة على لقب الليجا

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، بفارق نقطتين عن جاره أتلتيكو مدريد المتصدر والذى يواجه أتلتيك بيلباو في نفس الجولة مساء الأحد، وبفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثالث، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة مع غرناطة ويلتقى مع فياريال غدا، في حين يتواجد فريق ريال بيتيس في المركز السادس برصيد 50 نقطة.

وفشل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في مواصلة مطاردة أتلتيكو مدريد على صدارة جدول الترتيب، ليبقى تواجده في الوصافة مهددا بشكل كبير ويبتعد نسبيا عن المنافسة على اللقب حال استمرار انتصارات الروخى بلانكوس وبرشلونة في المسابقة.

وحقق أتلتيكو مدريد مؤخرا فوزا ثمينا على ضيفه فريق هويسكا، بثنائية ليرفع الروخى بلانكوس رصيده للنقطة 73 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني قبل أن يواجه أتلتيك بيلباو مساء الأحد.

ويأتى فريق برشلونة فى المركز الثالث برصيد 68 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع فريق غرناطة، بعد فوزه العريض على ضيفه فريق خيتافى بنتيجة 5-2 في الجولة الماضية.

أرقام سلبية للريال بعد التعادل مع بيتيس

ولم ينجح ريال مدريد في تسجيل أي هدف في آخر 4 مباريات على أرضه ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني (تعادل 2 وخسر 2)، أسوأ أرقامه دون أن يسجل على أرضه ضد خصم واحد في تاريخه في البطولة.

وتعادل ريال مدريد سلبيا في 3 من آخر 4 مباريات في جميع البطولات (فاز 1)، مثلما فعل في مبارياته الـ68 السابقة (ربح 45 وتعادل 10 وخسر 13).

وأصبح ريال بيتيس هو الفريق الوحيد في تاريخ الليجا الذي حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية خارج أرضه ضد ريال مدريد (فاز 2 تعادل 2).

وشهدت مباراة ريال مدريد ضد ريال بيتيس عودة النجم البلجيكي إيدن هازارد للمشاركة كبديل لماركو أسينسيو في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، ليسجل ظهوره الأول منذ ما يزيد عن شهر وتحديدا خلال لقاء إلتشي يوم 13 مارس الماضى ضمن منافسات الجولة الـ27 من الليجا، والذى حسمه الفريق الملكى بنتيجة 2-1.

وخاض ريال مدريد مواجهة ريال بيتيس بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: كورتوا / خط الدفاع: ناتشو – فاران – ميليتاو – كارفاخال / خط الوسط: إيسكو – كاسميرو – مودريتش / خط الهجوم: أسينسيو – كريم بنزيما – رودريجو.

وكان ريال مدريد قد حقق الفوز على قادش في الجولة الماضية بالدوري الإسباني بثلاثية، بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي في الجولة التي سبقتها.

وافتقد ريال مدريد في لقاء ريال بيتيس عدد من اللاعبين، أبرزهم فيرلاند ميندي، توني كروس، بداعي الإصابة، وفيدي فالفيردي للإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى القائد سيرجيو راموس لعدم الجاهزية.

زيدان يتمسك بالمنافسة على اللقب للنهاية

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن المنافسة على لقب الليجا لم تنته بعد، بعد التعادل أمام ضيفه ريال بيتيس، وقال زيدان في تصريحات عقب نهاية المباراة: “هل ضاع لقب الليجا من ريال مدريد؟ لا أعتقد أنه تم حسم مصير الليجا بعد، الليجا لم تنته بعد، هناك 5 مباريات متبقية وسنواصل القتال فيها للرمق الأخير”.

وأضاف زين الدين زيدان: “لو كانت هذه الجولة الأخيرة فسأقول لك بأننا خسرنا الليجا، لكنها لم تكن ذلك وما زالت لدينا الفرصة”.

وتابع: “اليوم افتقدنا شيئًا ما، لم نتمكن من الفوز، رغم أننا حاولنا، لقد خسرنا نقطتين، افتقدنا أشياء كثيرة في الهجوم ولم نكن حاسمين”.

ترتيب الدوري الإسباني

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: