أخبار وتقاريرسلايد شوصندوق الدنيافي خدمتك

احذروا طقس الغد 25 إبريل 2021 .. ارتفاع شديد فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء

بعد حالة الاستقرار بحرارة الجو التى شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين، تشهد البلاد ارتفاعا مؤقتا فى درجات الحرارة غدا حيث تصبح الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 36 درجة .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين توخى الحذر غدا وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، فضلا عن الإكثار من شرب السوائل خلال السحور.

ارتفاع مؤقت بحرارة الجو

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة لمدة يوم واحد وهو غدا الأحد، حيث ترتفع درجة الحرارة بشكل مؤقت بسبب مرور منخفض حراري علي غرب البلاد يجلب كتلة جنوبية حارة.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية: كما تنشط الرياح علي غرب البلاد مثيرة للرمال والأتربة وتنخفض الرؤية الأفقية علي القاهرة وشمال الصعيد بسبب الشوائب العالقة نهارا وسرعان ما تتقدم الجبهة الباردة في نهاية اليوم وتنخفض معها الحرارة  .

وأكدت: كما يظل الطقس شديد الحرارة علي جنوب البلاد خلال الايام القادمة ولا تزال درجات الحرارة منخفضة نسبيا ليلا وفي الصباح الباكر لذلك يرجي عدم الانخداع في درجات الحرارة.

طقس اليوم السبت

ويشهد اليوم  السبت،  ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى، مائل للحرارة  على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم السبت 24 أبريل 2021 إلى الخميس 29 أبريل 2021.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:

– السبت 24 أبريل:

يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى بين 24 : 26 ،  حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 29 : 31 درجة ،  شديد الحرارة على جنوب البلاد ودرجة الحرارة العظمى بين 36 : 42 ، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة الصغرى 16 : 17 ، معتدل جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى بين 22 : 27.

نشاط للرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء

– يوم الأحد 25 أبريل :

ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى 30 : 36 ودرجة الحرارة الصغرى 16 : 19 ، وعلى جنوب البلاد درجة الحرارة العظمى 39 : 41 ودرجة الحرارة الصغرى 23 : 28

 أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد

– يوم الاثنين 26 أبريل :

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

– يوم الثلاثاء 27 أبريل :

نشاط للرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية  وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

– يوم الأربعاء 28 أبريل:

نشاط للرياح أحيانا على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية الشرقية .

– يوم الخميس 29 أبريل :

نشاط للرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: