أخبار وتقاريرسلايد شوصندوق الدنيا

الأحمر لا يعرف الهزيمة بالدورى.. 8 أرقام أهلاوية فى ليلة الفوز على الزمالك

حقق الفريق الكروى الأول بالنادي الأهلى فوزا ثمينا على غريمه التقليدى الزمالك فى القمة 121 والتى أقيمت أمس باستاد القاهرة الدولى، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز، وجاءت الفرحة الكبرى لجماهير الأهلي والجهاز الفنى واللاعبين لأن الظروف كانت صعبة للغاية، حيث خسر الأهلي جهود لاعبين كثيرين للإصابة فالفريق خاض مباراة الزمالك دون ستة لاعبين أساسيين تقريباً، وهم على معلول وحمدي فتحي وجونيور أجايى وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمد الشناوي ومع ذلك تفوق وفاز على الزمالك “كامل العدد”.

ونجح الأهلي في تجاوز أزمة الغيابات ليُحقق فوزاً مهماً على منافسه التقليدى بثنائية حملة توقيع محمد شريف فيما سجل شيكابالا هدف الزمالك.

ونجح الأهلى فى تحقيق عدة أرقام فى ليلة التفوق على الفارس الأبيض، نستعرضها فى السطور التالية..

1 – الأهلى يرفع عدد انتصاراته على الزمالك فى الدوري

121 مواجهة جمعت الاهلى والزمالك فى مسابقة الدوري على مدار 73 سنة،  حقق الأهلي 46 فوزاً مقابل 27 للزمالك وتعادلا 48 مرة،  أحرز الأهلي 145 هدفاً فى مرمى الزمالك فيما سجل الزمالك 104 أهداف في شباك الأهلي.

2 – الأهلى يحافظ على سجله خالياً من الهزائم فى الدوري

خاض الأهلي 12 مباراة هذا الموسم ، فاز فى 9 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبوه 25 هدفاً واستقبلت شباكهم 6 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 5 مباريات وهي أسوان وسموحة وإنبي والمصري والجونة، وحال فوز الأهلي في الثلاث مباريات المؤجلة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة ويتقدم وقتها على الزمالك بعد التساوي في عدد المباريات التي تم لعبها.

3 – الاهلى يعزز عقدة الدور الأول للزمالك

تقابل الأهلى والزمالك 60 مرة في الدور الأول بالدوري، وفاز الأحمر في مباريات الدور الأول على الزمالك 24 مرة مقابل 8 مرات للأبيض، والتعادل كان حاضرًا في 28 مباراة، وسجل الأهلي 73 هدفًا مقابل 43 هدفًا للزمالك.

4 – موسيمانى يتفوق على كارتيرون

خاض الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى ثلاث مباريات ضد الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك، وفاز فى مباراتين وخسر مباراة، وذلك حينما قاد موسيمانى صن دوانز الجنوب أفريقى للفوز على مازيمبى الكونغولى بقيادة كارتيرون بهدف دون رد في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا موسم 2014- 2015 ، وفى مباراة العودة نجح كارتيرون في الفوز على موسيمانى بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ومباراة القمة بالأمس قاد موسيمانى الأهلى للفوز على زمالك كارتيرون بهدفين مقابل هدف.

5 – موسيمانى بعبع الزمالك

مجموع مواجهات موسيماني، صاحب الـ56 عامًا، ضد الزمالك 6 مباريات، فاز في 5 وخسر لقاءً، سواء مع الأهلى أو صن دوانز، جمع موسيماني في تاريخه لقبين لدوري الأبطال، كانا على حساب الزمالك مع صن داونز في 2016 وخلال تدريبه للأهلي في 2020.

6 – الزمالك لا يعرف الفوز على الأهلى يوم الأحد

خاض الأهلى والزمالك 13 مباراة في أيام الأحد منذ مطلع الألفية، لم يحقق الزمالك الفوز في أي منها، بينما فاز الأهلي في 10 منها بالإضافة إلى مباراة حسمها بركلات الترجيح في نهائي السوبر المصري موسم 2014-2015، فيما تعادل الفريقان في مباراتين فقط.

7 – محمد شريف هداف الأهلى

اعتلى محمد شريف، مهاجم الأهلى، صدارة هدافى المارد الأحمر في كل البطولات برصيد تسعة أهداف، بعدما سجل ثنائية في شباك الزمالك ، ويتصدر محمد شريف قائمة هدافى الاهلى هذا الموسم برصيد تسعة أهداف سجل ستة أهداف في الدوري وثلاثة في دوري الأبطال الأفريقى.

8 – على لطفى يبدع أمام الزمالك

نجح حارس النادي الأهلي على لطفي في التصدي لركلة جزاء لنادي الزمالك سددها محمود علاء ليحرم الفارس الأبيض من تسجيل هدف التعادل أثناء تقدم الشياطين الحمر بهدفين لهدف، تصدى على لطفي لـ 5 ركلات جزاء خلال مسيرته، قبل مباراة القمة التي أقيمت الليلة، ليرتفع العدد إلى 6.

ومن بين الركلات الـ 6 التي تصدى لها على لطفي خلال مسيرته كحارس مرمى، كان 3 منها ضد نادي الزمالك، أي بنسبة 50% من تصدياته لركلات الجزاء.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: