أخبار وتقاريرسلايد شوصندوق الدنيا

الصراع يشتعل على لقب الدورى الإسبانى لموسم 2021.. (إنفوجراف)

اشتعل الصراع على لقب الدوري الإسباني فى الموسم الكروى الجارى 2020-2021، بعدما استعاد فريق برشلونة وصافة الليجا بالفوز القاتل على ضيفه بلد الوليد بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الليجا.

برشلونة ضد بلد الوليد

نجح الفرنسي عثمان ديمبلى في تسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، وأكمل بلد الوليد المباراة بعشرة لاعبين، بعدما حصل لاعبه أوسكار بلانو على البطاقة الحمراء في الدقيقة 79 من زمن المباراة، بعد تدخله العنيف على عثمان ديمبلى لاعب برشلونة.

ونظم برشلونة احتفالية للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، عقب انفراده بالرقم القياسى لأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادى الكتالونى، وذلك قبل انطلاق مواجهة بلد الوليد.

وحرص نادى برشلونة على تكريم ميسي قبل انطلاق مواجهة بلد الوليد، ليحتفل البرغوث بتخطى رقم النجم السابق تشافى هيرنانديز، مع لاعبى الفريق الكتالونى، وزوجته أنتونيلا روكوزو وأبنائه على أرضية ملعب “كامب نو”.

ترتيب الدوري الإسباني

بات برشلونة يحتل المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، ليضيق الفارق إلى نقطة واحدة خلف أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة برصيد 66 نقطة، ويشعل الصراع على لقب الليجا، مع تبقى 9 جولات على نهاية الموسم الجارى، بينما يتواجد بلد الوليد في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

وأصبح برشلونة يتفوق بفارق نقطتين على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني 63 نقطة.

ويستعد برشلونة لمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الأرض في الجولة القادمة من مسابقة الليجا، والتي تحدد نتيجتها بشكل كبير ملامح بطل الدوري الإسباني.

وسقط أتلتيكو مدريد أمام نظيره إشبيلية بنتيجة 1-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإسباني.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني، رغم فشله في هز الشباك خلال الانتصار القاتل للفريق الكتالونى على ضيفه بلد الوليد.

ويأتى ليونيل ميسي في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 23 هدفا، بفارق 4 أهداف عن النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، الوصيف برصيد 19 هدفا، رغم عدم تسجيله فى مباراة هذه الجولة ضد إشبيلية.

ويتقاسم جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، وصافة ترتيب هدافي الدوري الإسباني متساويا مع سواريز، بعدما نجح الأول في تسجيل 3 أهداف “هاتريك” قادت فريقه للفوز على غرناطة بنتيجة 3-0، ليرفع رصيده إلى 19 هدفا.

ويتواجد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، فى المركز الرابع بجدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 18 هدفا، حيث أحرز هدفا في فوز الفريق الملكى على إيبار، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي جمعت بينهما السبت، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الاسباني كالتالى:

وجاء ترتيب الدوري الاسباني كالتالى:

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: