أخبار وتقاريرثقافة وفنونسلايد شوسياحة وسفر

تعرف على القنوات الناقلة لـ #الموكب_الذهبي .. المومياوات الملكية

400 قناة تليفزيونية، تنقل لكل بيت في العالم حدث جلل، يعبر عن قيمة وعظمة حضارة أبهرت العالم بتفوقها وتميزها في كل ربوع الحياة، وكانت النواة الأولى للعلوم كالطب والهندسة والفلك، وسطرها التاريخ بأحرف من نور ليظل العالم شاهدا على عظمة مصر وعظمة حضارتها، ألا وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك في مشهد ترصده القنوات الناقلة لموكب المومياوات الملكية، يوم السبت.

400 قناة تليفزيونية لنقل حدث موكب المومياوات الملكية

ينطلق الاحتفال الذي ينتظره العالم، مساء يوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساء، من قلب ميدان التحرير، والذي يشهد انتقال عربات فرعونية من المتحف المصري بالتحرير، تحمل على عاتقها 22 مومياءً ملكية، لملوك وملكات سادوا العالم لفترات طويلة، وخاضوا حروبا عديدة من أجل الاستقرار.

حرصت الـ400 قناة تليفزيونية على شراء مساحات إعلانية للترويج للحدث

يوم الأحد الماضي، أعلنت الحكومة أن 400 قناة تلفزيونية، تنقل احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وحرصت الـ400 قناة تليفزيونية على شراء مساحات إعلانية للترويج للحدث في البلاد العربية والأوروبية.

أصوات مصرية، وأزياء فرعونية، وأضواء تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، هكذا تم الاستعداد لاحتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، والتي تتم بمشاركة عدد من الفنانين منهم حسين فهمي وآسر ياسين ومحمد منير وأصوات مصرية لنسمة محجوب وريهام عبدالحكيم.

يتم ترجمة حدث موكب نقل المومياوات الملكية إلى 14 لغة

نظرا لكون موكب نقل المومياوات الملكية حدثا عظيما، سيشارك 200 مراسل في نقله في كل ربوع العالم، وتتم ترجمته إلى 14 لغة، ليتم نقله على 400 قناة تليفزيونية، ويحضره كبار علماء الآثار على مستوى العالم.

من الأسرة الـ17 حتى الأسرة الـ20، تقلد ملوك وملكات الحكم أبرزهم الملك رمسيس الثاني والملك مرنبتاح وملكات أبرزهن الملكة أحمس نفرتاري والملكة حتشبسوت، سيتم نقل مومياواتهم ضمن موكب يحتوي على 22 مومياءً ملكية لملك وملكة عربات صممت خصيصا لهم.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: