أخبار وتقاريرفي خدمتك

درجات الحرارة تواصل ارتفاعها.. والأرصاد تناشد المواطنين بعدم تخفيف الملابس

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى، شديد الحرارة جنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار، وسط توقعات هيئة الأرصاد أن يكون غدا الاثنين وبعد غدا الثلاثاء ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين الحذر فى تخفيف الملابس، خاصة وأن البلاد تشهد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبارا من الأربعاء المقبل، وسط تحذيرات من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

طقس اليوم وارتفاع آخر بالدرجات

ويشهد الطقس اليوم الأحد، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس حار على السواحل الشمالية والرياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية، وطقس حار على جنوب سيناء والرياح معتدلة، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح نشطة على شمال الصعيد.

خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعة

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأحد 21 مارس 2021 إلى الجمعة 26 مارس 2021، حيث أكدت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من اليوم الأحد 21 مارس إلى الثلاثاء 23 مارس يستمر ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية ليسود طقس حار شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارا معتدل ليلا .

وفيما يلى ننشر خريطة الظواهر الجوية المتوقعة حتى الجمعة المقبل، كما يلى:

– الأحد 21 مارس:

أتربة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء .

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية .

فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية و شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة ( 20 % تقريبا ) .

– يوم الاثنين 22 مارس:

أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

– يوم الثلاثاء 23 مارس :

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية و القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء .

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد .

– يوم الأربعاء 24 مارس :

اعتبارا من الأربعاء 24 مارس انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد .

يوم الخميس 25 مارس :

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية .

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية

-يوم الجمعة 26 مارس :

 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المالية السعودية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية و جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى