أخبار الرياضةسلايد شو

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

تجرى غدا الجمعة قرعة دور الثمانية من منافسات دوري أبطال أوروبا، وكذلك بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2020-2021، وذلك في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمدينة نيون السويسرية، كما سيتم اليوم إجراء قرعة الدور نصف النهائي من المسابقة.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

وتقام قرعة دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، فيما تقام قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروباليج”، وذلك في الثانية ظهرا، وسيبث الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حفل القرعة على الهواء مباشرة.

الفرق المتأهلة لربع النهائي بـ دوري أبطال أوروبا

وتأهلت 8 فريق إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا وهي فرق: ليفربول الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني (حاول اللقب)، مانشستر سيتي الإنجليزي، بورتو البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، تشيلسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني.

وستكون قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا التي ستقام اليوم غير مشروطة، أي أنه بإمكان فريقين من دولة واحدة أن يتواجهها في الدور المقبل، على غير ما كان متبعا في دور الستة عشر.

محمد صلاح يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا

وتنتظر جماهير الكرة المصرية تحديدا هوية الفريق الذي سيواجه ليفربول المحترف في صفوفه محمد صلاح نجم المنتخب المصري، وقال الموقع الرسمي للريدز إن فريق ليفربول ، واجه الـ7 فرق الأخرى المشاركة في دور الثمانية من قبل في المسابقات الأوروبية، وجاءت نتائج الريدز كالتالي:

– واجه ليفربول منافسه بايرن ميونخ في 7 لقاءات سابقة، حقق الفوز في مباراتين – تعادل في 4 وخسر مباراة واحدة.

– تقابل ليفربول مع نظيره تشيلسي في 11 مباراة، حقق الفوز في مباراتين – تعادل في 6 وخسر 3 مواجهات.

– التقى ليفربول مع بوروسيا دورتموند في 5 موباريات سابقة، فاز الريدز في مباراتين، وتعادل في مثلهما وخسر مباراة واحدة.

– واجه ليفربول منافسه مانشستر سيتي في مباراتين، حقق الريدز خلالهما الفوز، وكان ذلك في موسم 2017-2018.

قرعة دوري أبطال أوروبا

– التقى ليفربول مع باريس سان جيرمان في 4 مباريات، فاز الريدز في مواجهتين وتعادل في مثلهما.

– التقى ليفربول مع بورتو في 8 مواجهات سابقة، كان آخرها في موسم 2018-2019، حيث حقق الريدز الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 3 ولم يخسر على الإطلاق.

– واجه ليفربول نظيره ريال مدريد في 6 لقاءات سابقة، حقق الريدز الفوز في 3 مباريات، وخسر مثلهم، ولم تنته أي مباراة بالتعادل.

مواعيد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  “يويفا” مواعيد مباريات الدور ربع النهائي، حييث ستقام جولة الذهاب يومي 6 و7 أبريل، بينما ستقام جولة الإياب يومي 13 و14 أبريل.

في حين ستقام مباريات ذهاب  نصف النهائي يومي 27 و28 أبريل، على أن تقام جولة الإياب يومي 4 و5 مايو.

بينما ستقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على ملعب أتاتورك الأوليمبي في تركيا يوم 29 مايو المقبل.

الفرق المتأهلة لربع نهائي الدوري الأوروبي

حجزت 8 أندية مقعدها في دور ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2020 – 2021، مع ختام مباريات إياب دور الـ 16 مساء الخميس، بتأهل أندية مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين، روما الإيطالي، فياريال وغرناطة الإسبانيين، دينامو زغرب الكرواتى، أياكس الهولندي وسبارتا براج التشيكي.

محمد النني يترقب قرعة الدوري الأوروبي

وينتظر محمد النني نجم منتخب مصر والمحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، نتيجة القرعة لمعرفة الفريق الذي سيواجه ناديه في الدوري الأوروبي.

وشارك محمد النني، في تأهل فريقه ضد أولمبياكوس اليوناني في المباراة التي أقيمت أمس الخميس في إياب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، حيث لعب 57 دقيقة من عمر المباراة قبل أن يتم استبداله باللاعب توماس بارتي.

وصعد أرسنال  إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي  على الرغم من الخسارة أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الإمارات”، بالعاصمة البريطانية لندن، فى إياب دور الـ 16 من المسابقة، وذلك بمجموع المباراتين 3-2، بعد أن حقق الفوز ذهابا في أثينا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مواعيد مباريات الدوري الأوروبي

ومن المقرر أن تقام مواجهات ذهاب دور ربع نهائي يوروباليج يوم 8 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يوم 15 من نفس الشهر.

كما ستقام على هامش الحفل ظهر اليوم قرعة دور نصف نهائي المسابقة، ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب يوم 29 ابريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يوم 6 مايو المقبل.

جدير بالذكر أن المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي سوف تقام يوم 26 مايو المقبل على ملعب “بي جي إي أرينا” في مدينة جدانسك البولندية.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: