أخبار وتقاريرثقافة وفنون

أزمة نقابة الفنانين التشكيليين تصل «مجلس الدولة»

في استمرار لمسلسل المشكلات داخل نقابة الفنانين التشكيليين حضر صباح اليوم الأحد أعضاء مجلس إدارة النقابة جلسة القضاء الاداري بمجلس الدولة للنظر في الشق العاجل للطعنين المقيدين برقم 53381 لسنة 74 ق و 53456 لسنة 74 ق، والمقدمين من د.صفية القباني (النقيب) ضد وزير الثقافة بصفته وعشرة من أعضاء المجلس المنتخب..

و قد صدر اليوم قرار المحكمة بإحالة الدعوى إلى هيئة المفوضين و رفض الشق العاجل الذي تقدمت به السيدة/ صفية القباني، و من قبله بحوالي اسبوع كانت رئيس المحكمة قد أصدر قرارا برفض الأمر الوقتي الذي تقدمت به ضد قرارات المجلس و تحديد الثالث عشر من شهر سبتمبر للنظر في الشق العاجل.

و قد صرح المستشار القانوني لأعضاء المجلس أ/ خالد فؤاد، أن هذا القرار يعد إنتصار لإرادة الجمعية العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين و الممثلة في أعضاء مجلس ادارة النقابة المنتخبين، و يجب على أعضاء النقابة التكاتف مع أعضاء المجلس حتى يتم حماية أموال و مستقبل نقابة الفنانين التشكيليين.

كما صرح السيد وكيل النقابة أ.د. عادل عبدالرحمن، أن قرار المحكمة اليوم ينفي أي إدعاءات باطلة أو منشورات كاذبة عن تقديمه استقالته، و يحصن ارادة و قرارات أعضاء المجلس  الذين جددوا الثقة به، و انه مستمر في مباشرة الأعمال التي يختص بها وكيل النقابة بكل تفاني و إخلاص من أجل صالح النقابة و جمعيتها العمومية.

و قد علق عضو مجلس الإداراة م/ طارق عيد، على موضوع الدعوى قائلاً أنه على مدار خمسة شهور تقريبا رفضت السيدة نقيب التشكيليين الدعوة لإنعقاد إجتماع للمجلس رغم طلب أكثر من ثلث أعضاء المجلس ذلك كتابة، و أن أعضاء المجلس قد قاموا بكل الإجراءات القانونية المطلوبة لإنعقاد اجتماع المجلس في التاسع من أغسطس الماضي و أنه قد تم أخطار النقيب و الأمين العام و كل الجهات المعنية.

و بعد قرار المحكمة اليوم نشرت صفحة نقابة الفنانين التشكيليين بياناً تحت عنوان (نفي الشائعات) تنفي فيه أن يكون قد صدر حكم و أن هذه شائعات قد أطلقها اشخاص معادين للنقابة، و أن هذا يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون!

و مازال كثير من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين يتساءلون عن الخطوات القادمة التي سيتخذها المجلس للنهوض بالنقابة في ظل التمسك الكبير للدكتورة صفية القباني بموقعها كنقيب للفنانين التشكيليين و رفضها الإنصياع لقرارات الأغلبية المطلقة للمجلس و الذين يمثلون رغبات و تطلعات جموع الفنانين التشكيليين أعضاء النقابة.

 

Facebook Comments

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ألف مبرووك قرار المحكمه لصالح أعضاء المجلس الشرفاء وإن شاء الله ستزول الغمه قريبا وأحب أوجه رساله لنقيب التشكيليين التي لم تكتفي بإهانة الفنانين منذ توليها منصب نقيب وتطاول الامر لتهديد اعضاء المجلس في حياتهم العمليه وبعض الفنانين بما فيهم شخصي على الصفحه الرسميه بالحبس لقولهم كلمة الحق اود ان اوجه لها أن فيه رب عادل لا يقبل الظلم والفساد وإن شاء الله النصر لأعضاء المجلس العشره الشرفاء ولأعضاء الجمعيه العموميه

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: