أخبار وتقارير

بالأسماء.. حمدوك يعلن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة

أعلن رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك عن تشكيلته الوزارية الجديدة، قائلا: ملتزمون بمبادئ الثورة رغم كل الصعوبات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز الإخبارية منذ قليل.

وأضاف عبد الله حمدوك، أن الحكومة السودانية عملت على إصلاحات اقتصادية كبيرة واسترداد الأموال المنهوبة.

وتابع رئيس الحكومة السودانية، أن تشكيل الحكومة الجديدة جاء بناء على توافقات، لافتا إلى  أن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب من أهم الإنجازات.

وأوضح رئيس الحكومة السودانية، أن الحكومة السودانية عملت على إصلاحات اقتصادية كبيرة، لافتا إلى أنه تم التوافق على برنامج حكومي سيتم المصادقة عليه خلال هذا الأسبوع.

وأعلن رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك أسماء المكلفين بالحقائب الوزارية بالحكومة الجديدة قائلا إنه تقرر تعيين الفريق ابراهيم ياسين ابراهيم في منصب وزير الدفاع السوداني، وأضاف رئيس الحكومة السودانية، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة، أنه تعيين مريم الصادق مهدي في منصب وزير الخارجية.

وأوضح عبد الله حمدوك أنه تم تعيين عز الدين الشيخ وزيرا للداخلية وإبراهيم الشيخ وزيرا للتجارة، كما تم تعيين عمر أحمد النجيب وزيرا للصحة وتيسير النوراني للعمل.

وقال رئيس وزراء السودان إنه تم الابقاء على وزراء الري والشؤون الدينية والعدل في مناصبهم، بجانب تعيين رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم وزيرا للمالية، وتعيين خالد عمر يوسف وزيرا لشؤون مجلس الوزراء.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: