أخبار وتقاريرسلايد شوملفات خاصة

التفاصيل الكاملة لواقعة إصدار 21 ألف فاتورة كهرباء خاطئة بالعمرانية وأكتوبر

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تقرر سحب 21 ألف فاتورة كهرباء خاطئة تم إصدارها بقطاع الهرم، و تحديدا بإدارات العمرانية و6 أكتوبر بعد التأكد من إصدارهم بالخطأ و تحصيل جزء منهم خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المصدر، أنه تم إصدار 13 ألف فاتورة خاطئة بإدارة كهرباء العمرانية و 8 الألف فاتورة خاطئة بإدارة 6 أكتوبر، موضحا أنه تم اكتشاف الخطأ بسبب صورة القراءات التى تسجلها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، والتى تبين من خلال مراجعة استهلاكات المواطنين أنه تم تثبيت القراءة السابقة الخاصة بفاتورة شهر ديسمبر فى فاتورة شهر يناير، مما تسبب فى تحصيل استهلاك شهر ديسمبر مرتين.

وأشار المصدر، إلى أنه جارى حصر المواطنين الذين تم تحصيل فواتير شهر يناير منهم خلال الأسبوع الماضي، ليتم إعادة حقوقهم المالية لهم، وذلك بناء على تعليمات من رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وتابع المصدر، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وجه بتشكيل لجنة قانونية من ديوان عام الوزارة للتحقيق فى واقعة إصدار 21 ألف فاتورة خاطئة، للتمكن من محاسبة المخطئ فى حق المواطن و الدولة بكل حزم.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة ، أنه يحرص على متابعة شكاوى المواطنين الخاصة بالكهرباء بنفسه بشكل مستمر، موكدا أنه يعمل على إزالة أسباب الشكاوى التي يعانى منها المواطنين لضمان عدم تكرارها.

وأضاف شاكر، أن حق المواطن و الدولة خط أحمر لن يسمح بالمساس به، لافتا إلى أنه سيتابع بنفسه أزمة إصدار فواتير شهر يناير بإدارة كهرباء الهرم للتأكد من صحة ما يتردد فى هذا الشأن.

وقال الوزير، أن حساب اى مخطئ فى حق المواطن و الدولة سيكون شديد للغاية، وقد يصل إلى الفصل من العمل فى حالة التأكد من التلاعب فى حقوق المستهلك.

Facebook Comments

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: