أخبار وتقاريرملفات خاصة

الأهلى يعلن التحدى أمام بايرن ميونيخ فى نصف نهائى كأس العالم للأندية

أكد بيتسو موسيمانى، المدير الففنى للأهلى، ثقته فى جميع لاعبى الفريق، قبل مواجهة بايرن ميونخ غدا في نصف نهائي مونديال الأندية، وإيمانه بلاعبيه بشكل جيدا جدا، مؤكدًا أن فريقه لديه أخطاء وأيضا البايرن لديه أخطاء وهذه هى كرة القدم فى كل دول العالم.

وأضاف موسيمانى، أن الأهلى يبقى بطلا ومعتادا على خوض المواجهات الكبيرة من نوعية لقاء بايرن ميونيخ قائلا، “بالتأكيد مباراة مهمة وتاريخية ولكن لا أعتقد أنها ستكون أهم مباراة فى تاريخ الأهلي، مشيرا إلى أن الأهلى استحق الوصول إلى نصف نهائى المونديال بعد الفوز على الدحيل فى المباراة الأولى، كما أنه بطل أفريقيا ويستحق التواجد فى هذه المكانة، قائلا، “أى عمل تقوم به الهدف يجب أن تشعر بالمتعة خلاله، ونحن نلعب كرة القدم من أجل النجاح والمتعة وندرك جيدا درجة تشوق جماهيرنا لهذه المباراة الكبيرة.

​موسيماني: معتادون على خوض المباريات الكبيرة والبايرن لديه أخطاء ونحترمه جيدا

وأضاف المدير الفنى للأهلى، كرة القدم تعتمد على الاستفادة من الأخطاء من أجل تداركها فى المباريات التالية، ونحن متواضعون للغاية من أجل تصحيح أخطائنا والاعتراف بها من أجل الاستفادة من هذا الأمر.

وأشار موسيمانى إلى أن جميع أندية العالم تتعرض للانتقادات وليس فريقى فقط وعلى المستوى الجماعى والعملى داخل الفريق نقدر هذا الأمر ونحترمه بشكل جيد جدا. وأوضح أنه من المهم أن تكون واقعيا وتعترف بوجود أخطاء لديك من أجل الاستفادة من ذلك فى رحلتك مع الكرة.

وأضاف موسيمانى، نثق فى قدراتنا جدا ولن تهتز مهما حدث ولدينا إصرار كبير على المضى قدما فى رحلتنا من أجل النجاح و الوصول إلى أهدافنا، قائلا، “جميع أندية القارة الأفريقية تتمنى أن تكون مكان الأهلى الآن لخوض نصف نهائى كأس العالم للأندية أمام بطل أوروبا.

وتابع موسيمانى، “نلعب الآن فى حقبة كورونا ونتطلع للحفاظ على سلامة الجميع.. نعيش حاليا فى فقاعة طبية ونمارس كرة القدم ولن نتوقف عن ذلك، نعم أجواء صعبة للغاية ولكننا قادرون على التعامل معها وأتمنى إحكام السيطرة على فيروس كورونا، موضحا أنه قضى 6 أسابيع كاملة داخل الفقاعة الطبية خلال تواجده فى جنوب أفريقيا ولكن يبقى الأمر أقل حدة هنا وهذا أمر جيدا جدا.

يلتقي الأهلى مع بايرن ميونيخ فى الثامنة مساء غد، الاثنين، بنصف نهائي مونديال الأندية الذي تستضيفه الدوحة حتي يوم 11 فبراير الجاري، ويلعب الفريق الأحمر بعدما نجح في الفوز علي الدحيل القطري بهدف نظيف الخميس ليتاهل إلي نصف نهائي البطولة، فيما يشارك بايرن ميونيخ من الدور نصف النهائي مباشرة بعد أن وصل الدوحة أول أمس(السبت ) وخاض مرانا وحيد أمس.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة المؤتمر الصحفى للمباراة بحضور المديرين الفنيين للفريقين وقائدى الفريقين، وظهر خلالها أن المدير الفني للمارد الأحمر قبل التحدى وقام برفع الحماس لدى لاعبيه مؤكدا ان هناك بعض السلبيات في الفريق البافارى سيسعى إلى استغلالها لإقتناص الفوز والتأهل للمباراة النهائية .

محمد الشناوى يتحدث عن استعدادات الأهلى لمواجهة البايرن فى المونديال

من جهته أكد محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أهمية مباراة بايرن ميونيخ قائلا، إن الفريق جاهز لمواجهة بطل أوروبا، وتقديم عرض قوى ومتميز يليق ببطل أفريقيا، موضحا أنه بكل تأكيد ستكون مباراة مهمة وقوية أمام بطل أوروبا، ولكن فى الوقت نفسه نحن أبطال أفريقيا، وجميع لاعبي الأهلي جاهزون نفسيا وقادرون على تقديم مستوى متميز يليق بنادى القرن وممثل القارة الأفريقية والكرة المصرية.

وأضاف الشناوى، لاعبو الأهلي جاهزون على الصعيد النفسي للمباراة بعد الجلسات المتعددة التى عقدت خلال اليومين الماضيين، قائلا، «نسير وفق نظام محدد فى الاستعداد للمباراة، ونحترم جميع منافسينا بغض النظر عن الأسماء».

وأشار إلى أن الجميع يتطلع لتقديم مستوى متميز في مباراة الغد أمام بايرن ميونيخ الذي يضم بين صفوفه لاعبين مميزين في جميع المراكز.

واختتم الشناوي تصريحاته بالتأكيد على أن لاعبي الأهلي لديهم إصرار كبير على تقديم مباراة قوية، وسيقاتلون غدًا أمام بطل أوروبا؛ لإسعاد جماهير النادي التي تساند الفريق وتدعمه في كل مكان .

مدرب بايرن ميونخ عن مواجهة الأهلي: فريق مرن هجومياً ولكننا نسعى للسداسية

من جهته أكد هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ الألماني، أنه متحمس جدا لمواجهة الأهلى في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وأنه فريق يتطلع للعب كرة قدم جيدة، وأن هدف الفريق البافارى هو التتويج باللقب السادس، وأنه يعرف بيتسو موسيمانى مدرب القلعة الحمراء.

وأضاف  فليك في المؤتمر الصحفى للمباراة، “الأهلى فريق يتطلع لتقديم كرة قدم جيدة، إنهم مرنون حقًا فى الهجوم، مدافعوهم يتقدمون كثيرًا أيضًا، لقد تعرفت على مدربهم مؤخرًا وهو مثير للإعجاب حقًا.”وتابع مدرب بايرن ميونخ، “هدفنا هو الفوز بهذه المسابقة، نعلم أنها صعبة ولكننا متحمسون ونريد أن نختتم عامًا رائعًا باللقب السادس!”وعن التحضير للبطولة قال فليك، “كان الشرط الأساسي أن نفوز بدوري أبطال أوروبا، لدينا مباراة كل ثلاثة أيام، لذلك نمر بالإعداد خطوة بخطوة بدءًا من اليوم، نعد أنفسنا بشكل مكثف للمباراة ضد الأهلى”.وحول خطته لمباراة الغد قال مدرب بايرن ميونخ، “بالطبع لدينا فكرتنا عن الطريقة التي نريد أن نلعب بها، وقد منحنا ذلك العديد من المباريات الناجحة، وهدفنا الأول، أن نلعب المباراة بشكل جيد حتى النهاية، فهذا مهم دائمًا للحفاظ على السيطرة ووضع خصمك تحت ضغط.

كيميتش: الأهلى “بايرن مصر” ونعرف مدى قوته وخطورته

وأكد جوشوا كيميتش، مدافع بايرن ميونخ الألماني، أنه يعرف مدى قوة الأهلى قبل المواجهة المرتقبة بين الفريق البافارى والقلعة الحمراء، غدا الاثنين، فى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وأنهم يأملون ألا يفاجئهم الفريق المصرى غدا.

وقال كيميتش في المؤتمر الصحفى للمباراة، “نحن سعداء جدًا لأن لدينا فرصة المشاركة في هذه البطولة والفوز بهذا اللقب، أولاً علينا خوض نصف النهائى، ونحن على يقين من أننا سنخوض المنافسة”.

وأضاف كيميتش، “لدينا فرصة كبيرة جدا لصنع التاريخ، نحن متحمسون للغاية عندما يتعلق الأمر بالدور قبل النهائي وسنرى ما سيأتي بعد ذلك، الأجواء في الفريق جيدة، لعبنا بشكل أفضل مرة أخرى مؤخرًا وفزنا خمس مباريات متتالية، لكننا نعلم أنه يتعين علينا اللعب بشكل أفضل من أجل الفوز بهذه البطولة”.

وعن مواجهة الأهلي قال كيميتش، “أتمنى ألا يفاجئنا فى المباراة، ونعرف أنهم فريق قوى وهم بايرن مصر ولم يتلقوا أى هزيمة فى العديد من المباريات”.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: