سياحة وسفرصندوق الدنيا

ترويجًا للسياحة.. «سانتا ماريا» تدفع 100 دولار مقابل زيارتها.. (صور)

أزمة عالمية يعيشها قطاع السياحة منذ بداية أزمة تفشي جائحة كورونا فى العالم، وأعقبها قرارات اغلاق كلي وجزئي في دول العالم ومخاوف البشر من التنقل بسبب عدوى الوباء، وتسببت هذه الأزمة الطاحنة فى الحاق اضرار بالغة وخسائر بالمليارات في قطاعات الطيران والسياحة، وخفة حدة هذا الاغلاق لفترات ما، ثم عادت لترتفع مرة أخرى مع ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

واستنزفت أزمة كورونا قطاع السياحة فى العالم، بسبب توقف الطيران لفترات طويلة ومخاوف من انتقال العدوى، ووسط هذه الأزمات تتسابق شركات سياحية ومنتجعات وقرى عالمية فى تقديم عروض رحلات بأسعار مخفضة لجذب سائحين جدد يكسرون حالة الخسارة التي يغرقون فيها طوال العام الماضي، وتظهر بين الحين والآخر أفكار لشركات وجزر سياحية لمحاولة ترغيب السياح فى العودة للسياحة العالمية.

 

رحلة إلى سانتا ماريا

وفى هذا الاطار، تحركت بلدة صغيرة تعرف باسم وادي سانتا ماريا في مقاطعة سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا بعروض سياحية لمحاولة انعاش السياحة، وذلك بعد أن أعلن حاكم كاليفورنيا، جافن نيوسوم، عن إغلاق ثانٍ على مستوى الولاية في أوائل ديسمبر الماضي، ومع هذا القرار استعدت الشركات لمواجهة مزيد من الصعوبات الاقتصادية.

 

الحياة فى سانت ماريا

وتعاملت الشركات مع هذا الاغلاق وكأنه بمثابة دعوة لتطوير خطة تساعد فيها إحدى البلدات الصغيرة وهي وادي سانتا ماريا لدعم جميع الشركات المحلية، وطبقت برنامج يعرف باسم “قم بزيارة وادي سانتا ماريا”، والذي سيدفع للسائحين 100 دولار للسفر إلى هناك والإقامة لمدة ليلتين على الأقل في أحد الفنادق العديدة في المنطقة، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة CNN.

 

المنتجعات السياحية

وتقوم الشركات بدفع المبلغ للسياح من خلال بطاقة وثيقة يمكن استخدامها في أي من مصانع الجعة أو المطاعم في المدينة، ويبدأ العرض في 4 فبراير وينتهي في 31 مارس القادم، علما بأن وادي سانتا ماريا، يقع على بعد 65 ميلاً شمال سانتا باربرا.

ووج أحد المسئولين فى وادي سانتا ماريا للعروض السياحية، بالتأكيد على أن البلدة تقدم العديد من وسائل الترفيه نفسها بأكثر الوجهات شهرة في كاليفورنيا، ولكن بسعر أقل.

 

منتجعات وادي سانتا ماريا في مقاطعة سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا

وقالت جينيفر هاريسون، وهي مديرة مكتب زوار وادي سانتا ماريا لشبكة CNN: “لدى وادي سانتا ماريا الكثير ليقدمه.. لدينا شواطئ جميلة وفنادق تعتبر خياراً رائعاً للمسافرين المهتمين بميزانياتهم خلال فترة الانتعاش الاقتصادي”.

وأشارت جينيفر هاريسون، إلى أن موقع وادي سانتا ماريا هي منطقة الساحل المركزي وتضم 13 شاطئاً و34 غرفة تذوق، كما أن هناك عشرات الأنشطة التي تشمل استكشاف الفنون، ومراقبة الطيور، والمشي لمسافات طويلة، وممارسة الغولف.

 

السياحة بعد كورونا

وعن اجراءات الوقاية من كورونا: قالت: “إن فريقها يعمل بجد لاتباع بروتوكولات الأمان الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، مؤكدة أن وادي سانتا ماريا أقل ازدحاماً من وجهات أخرى في كاليفورنيا، ويمكنه بسهولة تطبيق إرشادات التباعد الاجتماعي.

وذكرت أن البلدة تجذب عادة الزوار الذين يسافرون بالسيارة بدلاً من الطائرة، كونها منطقة نائية، وقالت هاريسون: “عملت غرف المساحات الخارجية والمطاعم والفنادق معاً لتطوير بروتوكولات الصحة والسلامة بحيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة ساحرة في المنطقة”.

Facebook Comments

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: