أخبار وتقاريرشارع الثقافة

كريستيانو رونالدو يحتفل بعيد ميلاده الـ36.. 3 كتب تتحدث عن صاروخ ماديرا

كريستيانو رونالدو أيقونة كرة القدم العالمية، اللاعب الذى استطاع الحصول على جائزة الأفضل فى العالم والكرة الذهبية لخمس مرات، الذى استطاع منذ ظهوره أن يكون محط اهتمامات واسعة لدى النقاد والكتاب الرياضيين، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ36، إذ ولد فى مثل هذا اليوم فى 5 فبراير عام 1985.

ورغم اقتراب مسيرة النجم البرتغالى من نهايتها إلا أن صاروخ ماديرا كما يلقب، لا يزال قادرا على خطف الأنظار، وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، التى لم يحققها أحدا من قبل، ليثبت يوما بعد آخر أنه لاعب من طراز فريد..

ولأن مسيرته هى رحلة نجاح ونموذج لكافة اللاعبين حول العالم، صدر لنجم “السيدة العجوز” وعنه العديد من الكتابات تتناول سيرته الذاتية..

فيكفى أن تبحث باسم اللاعب على موقع تقييمات الكتب العالمى “جودريدز” فيظهر لك عشرات الإصدارات التى تحدثت عن اللاعب..

«بوابة الضحى» ترشح لكم هذه الكتب الثلاثة عن رونالدو:

أسرار الماكينة

صدر مؤخرا كتاب بعنوان “سى آر 7 أسرار الماكينة” يسرد تفاصيل حياة البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم هجوم ريال مدريد الإسبانى، ويبرز العوامل التى جعلته واحدا من أبرز نجوم الساحرة المستديرة.  ألف هذا الكتاب الصحفيان، البرتغالى لويس ميجل بريرا، والإسبانى خوان إجانسيو جاياردو، ويسلط الضوء على الإعداد البدنى لنجم هجوم الملكى الملقب بـ”الدون” والجوانب التقنية فى لعبه. الكتاب يمكن أن يصنف أيضا كوسيلة إرشاد تساعد كل من يمكنه لعب كرة القدم كما أنه يفيد أيضا المدربين واللاعبين والآباء، فهو يتطرق للدور الذى لعبته أسرة كريستيانو والمشكلات العديدة التى تصدت لها لكى يصبح لاعبا كبيرا.

هاجس الكمال

أصدره الصحفى الإيطالى الشهير لوكا كيولى كتاباً جديداً يتغنى بالبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الاسبانى بعنوان «هاجس الكمال، ويتحدث الكتاب عن طفولة رونالدو الصعبة حيث لم يكن يجد مسكناً له بعض الأحيان، لكنه دائماً ما كان يمتلك هاجس الوصول إلى اللاعب الكامل، وفى سن الـ21 عاماً انهالت العروض عليه فجأة من الأندية الكبرى فى البرتغالى وتحديداً من سبورتينغ لشبونة وبنفيكا.

أحلام تحققت

أصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو كتاب بعنوان “أحلام تحققت” من تقديم الكاتب الصحفى إنريكى أورتيجو، أحد صحفيى مجلة ماركا الإسبانية، المقربة من نادى ريال مدريد الإسبانى، والذى تحدث فيه اللاعب صاحب الثالثة والثلاثين عاما عن جوانب من الحياة الشخصية والسيرة الذاتية لرونالدو.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: