أخبار وتقاريرصندوق الدنيا

الأهلى يضرب موعدا مع التاريخ فى المونديال.. المارد الأحمر يلاقى البايرن

أصبح النادى الأهلى على موعد مع التاريخ في مشاركته الحالية بكأس العالم للأندية المقامة بقطر بعدما تخطى الدحيل القطرى بهدف سجله حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 30، وأصبح المارد الأحمر أمام مواجهة تاريخية مع بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوربا مساء الاثنين المقبل بنصف نهائي المونديال.

وتأهل الأهلى للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضى على ستاد “القاهرة”.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

أول مباراة للأهلى أمام أندية القارة العجوز

مباراة بايرن ميونيخ القادمة هي أول مباراة للنادى الأهلى ضد فريق من القارة العجوز في بطولة رسمية، ولعب المارد الأحمر ضد بايرن ميونخ الألماني مرتين فقط، ولم يواجه من قبل في كأس العالم للأندية، لكنهما شاركا في بطولة عام 2013 معًا.

المواجهة الأولى كانت في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.

ثاني المواجهات كانت ودية أيضًا وفي قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.

الأهلى يضمن 2 مليون دولار على الاقل

ضمن النادي الأهلي الحصول على 2 مليون دولار على الأقل، عقب تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للاندية، بعدما حقق فوزاً هاماً وثميناً على الدحيل القطري بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الخميس، على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية.

وبحسب جوائز بطولة كأس العالم للاندية بعد التعديل، يحصل البطل على 5 ملايين دولار، ويحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.

كما يحصل صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية على 2.5 مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 2 مليون دولار، حيث من المفترض أن يحصل الأهلي على أحد المبالغ الأربعة المذكورة.

الاهلى يضمن رقم قياسى عالمى

فيما ضمن النادي الأهلي لقب أكثر الأندية خوضا للمباريات في تاريخ مشاركات كأس العالم للأندية معادلا رقم فريق أوكلاند سيتي، عقب فوزه أمام الدحيل القطري بهدف نظيف سجله حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 30، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية.

وبفوزه على الدحيل ضمن النادي الأهلي خوض مباراتين أخرتين في البطولة وهما الدور نصف النهائي، وكذلك النهائي في حال الفوز، أو مباراة تحديد الثالث والرابع في حال الخسارة، ليضمن النادي الأهلي المشاركة في 15 مباراة بالبطولة القارية، وهو نفس عدد المباريات التي خاضها فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا والذي انسحب من البطولة الحالية.

ونجح النادي الأهلي في تخطي نظيره ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها في البطولة، بعدما وصل إلى المباراة رقم 13، مقابل 12 مباراة لريال مدريد، كما تعد هذه البطولة السادسة التي يشارك فيها الأهلي في البطولة مقابل 5 فقط للفريق الملكي.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: