رسالة خاصةسلايد شو

«الضحى» تنضم إلى قائمة «الـ 25 مليون»

بوابة «الضحى – aldu7a.com» تحتل المركز  24,369,282 عالميًا

فى خطوة جديدة تخطوها بوابة «الضحى» نحو التميز والتفوق، انضمت بوابة «الضحى – aldu7a.com» مؤخرًا إلى قائمة «أنشط 25 مليون موقع بالعالم» وفق ترتيب أليكسا للمواقع..

وذلك على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، والتى تضم – حتى لحظة كتابة تلك السطور – ما يقترب من 2.5 مليار موقع ومدونة إلكترونية على مستوى العالم، سواء كانت مجانية أو مدفوعة الأجر.

وقد قام موقع «أليكسا»، بتسجيل بوابة «الضحى – aldu7a.com» ضمن التصنيف الدولي الخاص به للمواقع الإلكترونية، يوم الاثنين 13 يوليو 2020، واحتلت حينها المركز رقم «41,325,649» على مستوى العالم، من بين 50 مليون موقع تعترف بها «أليكسا» من إجمالي ما يقترب من 2.5 مليار موقع ومدونة تنتشر حول العالم بكافة اللغات..

وكان وضع بوابة «الضحى» ضمن التصنيف الدولي لترتيب «أليكسا»، هو الخطوة الأولى لقياس نشاط بوابة «الضحى – aldu7a.com» على الصعيد المحلي، أي مقارنة موقع «الضحى» مع جميع المواقع المصرية، أو التي يتم تصفحها بمعرفة أشخاص يقيمون في مصر.

وبعد 48 ساعة تقريبا، قام خلالها موقع «أليكسا» برصد نشاط بوابة «الضحى – aldu7a.com» على المستوى المحلي «مصر»، حصل الموقع على ترتيب محلي، وهو «173,295»، وذلك من بين 200 ألف موقع ومدونة مصرية فقط، يعترف بها ترتيب «أليكسا» من بين أكثر من 5 ملايين موقع ومدونة مصرية، وذلك وفق الشروط التى يضعها «أليكسا» للاعتراف بالمواقع ومنحها ترتيبًا سواء محليًا أو دوليًا.

واليوم.. وبعد مزيد من النشاط الذي بذلناه، بفضل الله سبحانه وتعالى، تحسن الترتيب الخاص ببوابة «الضحى – aldu7a.com» على تصنيف أليكسا الدولي ليصبح «24,369,282»، أي أصبحنا ضمن قائمة أفضل 25 مليون موقع في العالم، وهو إنجاز يستحق الاحتفال به، لأننا حققناه – والحمد لله – بعد أيام قليلة جدًا من انطلاقنا..

كما أننا حققنناه خلال فترة «البث التجريبي»..

وهو ما يعد نجاحًا باهرًا حققناه بفضل الله سبحانه وتعالى أولًا، ثم بفضل دعمكم المستمر لنا ثانيًا، وذلك على الرغم من الإمكانيات المحدودة – إن لم تكن المعدومة – التى نعمل بها.

أما على المستوى المحلي «مصر»، فقد أصبح بوابة «الضحى – aldu7a.com» على قائمة أليكسا للمواقع المصرية، هو «157,523»، أي أننا نقترب إن شاء الله من الانضمام إلى قائمة «أفضل 150 ألف موقع مصري»، وهو ما نطمح إليه خلال الفترة القادمة، ونحتاج منكم إلى مزيد من الدعم، فضلًا عما سنبذله، إن شاء الله، من مجهود مضاعف.

الجدير بالذكر أن «أليكسا» (بالإنجليزية: Alexa Internet)، هو موقع إلكتروني تابع لشركة أمازون, يقع مقره الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو متخصص في إحصائيات وترتيب مواقع الإنترنت.

وقد قام «بروستر كال وبروس كيات» بتأسيس موقع «أليكسا» سنة 1996, وسمي بهذا الاسم تكريمًا لمكتبة الإسكندرية.

وتأتى أهمية اعتراف موقع «أليكسا» فى أنه يقوم من خلال خوادم الانترنت العالمية ومحركات البحث بتصفية مواقع ومدونات الانترنت المنتشرة فى العالم، والتى يصل عددها إلى يقترب من 2.5 مليار موقع ومدونة، ليضع قائمة بما يقترب من 50 مليون موقع ومدونة فقط تحقق نجاحات حقيقية فى عالم الويب، ولا تقل زياراتها اليومية عن 1000 زيارة، أو تحقق 100 ألف زيارة غير متكررة، خلال 6 أشهر متواصلة.

ويعتمد «ترتيب أليكسا» على ما يسمى برتوكول «IP» الخاص بكل كمبيوتر، والذى يشبه البصمة الشخصية لكل كمبيوتر، ولا يتكرر الرقم بين أى جهازي كمبيوتر فى العالم.

وبالتالى عندما يقول موقع أليكسا أن عدد زوار أى موقع هو ألف زيارة يومية فهذا يعنى أنه قد تم تصفح هذا الموقع من ألف كمبيوتر مختلف، ولا يتم تسجيل نفس الكمبيوتر مرتين خلال نفس اليوم، مهما كانت الأسباب.

يذكر أن بوابة «الضحى – aldu7a.com»، قد بدأ بثها التجريبي، يوم الأحد 12 يوليو 2020، وهي موقع إلكتروني إخباري خدمي يصدر عن مؤسسة «الضحى جروب»..

وبالإضافة لما يتم نشره على تلك البوابة الإلكترونية من أخبار وتقارير ومحتوى صحفي وإعلامي متميز وغير تقليدي فإنه سوف يتم من خلالها نشر وعرض خدمات مؤسسة «الضحى جروب» المتنوعة والتواصل بينها وبين عملائها الكرام.

وأخيرًا.. وليس آخرًا.. فالحمد لله الذى وفقنا إلى هذا النجاح، وشكرًا لكم على دعمكم المستمر لنا، وننتظر منكم مزيد من الدعم، خلال الأيام القادمة، ونعدكم بمزيد من التطور والتميز فيما نقدمه لكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى