سلايد شوصندوق الدنيا

بينها جبل الدخان والسفاري.. أجمل المناطق السياحية الشتوية في الخليج

معلومٌ أن فصل الشتاء يجذب السائحين لأداء مجموعة من النشاطات؛ فما هي أجمل المناطق السياحية الشتوية في الخليج، والديرة بالزيارة في الفصل الذي يعرف بأنه لطيف، في هذه البقعة الجغرافيّة.

“أبها ومحايل عسير” في السعودية

تتعدّد في السعودية مناطق السياحة الشتوية، المناطق التي تفيد من عوامل المناخ والموقع الجغرافي والتضاريس. وفي هذا الإطار، تمثّل محايل عسير نقطة جذب، فمناخها لطيف، وطبيعتها عبارة عن جبال وأودية سحيقة، كلها يرسم لوحة جمالية، ومن عناصرها الشلالات. هناك، تنظّم برامج شتوية في المنتزهات، وتكثر النشاطات، وتشمل التخييم والرحلات البحرية وصيد السمك. “أبها”، بدورها، مميزة، وهي وجهة شتوية تلقّب بـ”عروس الجبل” لموقعها الجغرافي المميز، وثلوجها، وجبالها وبنيتها التحتية السياحية المتطورة.

رحلات السفاري في صحراء دبي

دبي، هي الاختيار الأول للسائحين على مستوى العالم في الشتاء. يتربع على رأس لائحة النشاطات فيها، الذهاب في مغامرة سفاري في الصحراء الباردة، بسيارات الدفع الرباعي أو تجربه ركوب الجمال لمشاهدة الحياة البرية الآسرة، أو مجرد الجلوس على الكثبان الرملية لمشاهدة غروب الشمس، من دون الإغفال عن الفعاليات المنوعة والمطاعم التي تقدم المشروبات والأطعمة المحلية.

“جبل الدخان” في البحرين

في البحرين، معالم سياحيّة عدة تجذب السائحين من دول الخليج المجاورة، ولا سيّما السعوديين عبر الجسر مع المملكة العربية السعودية. ويبرز جبل الدخان بين المعالم، وترجع تسميته إلى الضباب الذي يلفه خلال الأيام الرطوبة. في الجبل، تكثر المخيمات والكهوف التي تغري بالاكتشاف، علمًا أن “جبل الدخان” الذي يرتفع لـ 143 مترًا يقبع جنوب البلاد، وهو يجذب محبي التنزه في الطبيعة، والسمر تحت النجوم المضيئة.

“حديقة الشهيد” في الكويت

“حديقة الشهيد” هي من أكبر منتزهات الكويت؛ يرجع تاريخها إلى ستينيات القرن الماضي، وهي كانت جزء من الحزام الأخضر المحيط بالمدينة. تمتدّ الحديقة على مساحة فسيحة تبلغ مئتي ألف متر مربع، وتضم عناصر تاريخية قديمة، مثل: بوابة الشعب، إحدى البوابات الخمس الباقية من حائط الكويت القديم، وبحيرة بسعة 12000 متر مكعب. وتوفر الحديقة مناظر خلابة ومنطقة تنزه مميزة ومتحفين، مع مركز للزائرين وساحة للاحتفالات وممشى رائع وملاعب الأطفال.

“عين رزات” في صلالة بسلطنة عمان

يعتبر موسم الشتاء في صلالة أكثر دفئًا، مقارنة بمعظم مناطق الخليج، ويرجع الأمر إلى قرب المنطقة أكثر من خطّ الاستواء، مع الإشارة إلى أن درجات الحرارة في الشتاء تتراوح بين 10 درجات مئوية و27 درجة مئوية. ولذا، يعدّ فصل المطر أفضل وقت لزيارة الوديان ومنطقة عين رزات، التي تبعد 30 كيلومترًا عن مركز مدينة صلالة. المنطقة تجاور كهفًا وعددًا من الجبال الشاهقة المكسوه بالخضرة والورود، الجبال التي ينبع منها ماء صاف. تتركز النشاطات في المكان على التنزّه وتأمل الطبيعية والإبحار في العين والمتعة بمشاهدة الصخور التي تكونت منذ قرون بعيدة.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: