صندوق الدنيا

المريضة المعجزة.. تستفيق من غيبوبة قبل يوم من «الموت الرحيم» (فيديو)

استفاقت مواطنة أمريكية من غيبوبة طويلة دخلت بها إثر إصابتها بفيروس كورونا، قبل يوم واحد فقط من قرار عائلتها نزع أجهزة دعم الحياة عنها.

وصفت ليزا مارتن بـ”المريضة المعجزة” بعد خروجها أخيراً من مستشفى محلي بولاية جورجيا الأمريكية عشية رأس السنة الجديدة، بعد أشهر من العلاج من الفيروس التاجي، بما في ذلك 40 يوماً في غيبوبة طبية، وفقاً لموقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي.

وقالت المستشفى في بيان لها إن “مارتن”، البالغة من العمر 49 عاماً، وأمّا لـ4 أطفال، نُقلت لأول مرة إلى مستشفى ميموريال ساتيلا هيلث في وايكروس بولاية جورجيا في أواخر سبتمبر الماضي.

وكتب المستشفى في منشور على “فيسبوك”: “شملت رحلتها المذهلة 59 يوماً على جهاز التنفس الصناعي، و40 يوماً في غيبوبة، ونجت من سكتة دماغية في الفص الجبهي”.

ووفقاً للمستشفى، اتصل الأطباء بعد هذه المدة بأسرة “مارتن” وطلبوا اتخاذ قرار بشأن سحب جهاز دعم الحياة منها، إذ اختارت الأسرة الانتظار 11 يوماً قبل الاتفاق على ما يجب القيام به، ولكن يبدو أن “مارتن” كان لها رأي آخر في ذلك، ففي اليوم الـ11، استفاقت ليزا وبدأت في تعقب زوجها بعينيها وحركت يدها، فقط قبل تنفيذ المتفق عليه بيوم واحد فقط.

ثم أرسلت “مارتن” إلى مستشفيين آخرين لتلقي علاج إضافي وإعادة تأهيل الذي يشمل إعادة تعلم المشي والتحدث والبلع والأكل، كما يجب عليها وضع جهاز الأكسجين 24 ساعة في اليوم، ولا بد من المشي بجهاز مشي أو كرسي متحرك لمسافات طويلة.

وعلقت “ماديسون”، على معجزة والدتها: “رحلة مرض أمي غيرت حياتنا للأفضل، فهي الآن تقاتل للعودة للحياة الطبيعية، فهي مثالاً يعلم الناس كيفية الحفاظ على الإيمان أثناء الصراعات والأوقات الصعبة”.

 

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: