أخبار وتقارير

قرعة المصريين الإفريقية.. مواجهات نارية تنتظر الأهلي والزمالك بدوري الأبطال

أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بعد ظهر الجمعة في أحد فنادق القاهرة، عن مجموعات نارية لقطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك اللذان يشاركان في البطولة ممثلان عن مصر، حيث تنطلق مباريات دور المجموعات في 12 فبراير 2021 بالجولة الأولى، وستنتهي بالجولة السادسة فى 10 أبريل 2021.

مجموعات قوية للأهلي والزمالك

ووقع النادي الأهلي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني، بينما وقع الزمالك ضمن المجموعة الرابعة مع أندية الترجي التونسي والزمالك ومولودية الجزائر الجزائري، وتونجيت السنغالي.

أما أقوى المجموعات فهي المجموعة الثانية التي تضم أندية مازيمبي الكونغولي، وصان داونز الجنوب افريقي والهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، فيما تضم المجموعة الثالثة أندية الوداد المغربي وحوريا كوناكري الغيني وبترو اتليتكو أنجولا وكايزر تشيفز الجنوب افريقي.

مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا

ويبدأ النادي الأهلي حملة الدفاع عن لقبه أحد أيام 12 او 13 فبراير بمواجهة المريخ في القاهرة، قبل أن يحل ضيفا على سيمبا التنزاني في 23 فبراير، ثم يستضيف فيتا كلوب الكونغولي أحد أيام 5 أو 6 مارس.

وفي مباريات الاياب، يحل الأهلي ضيفا على فيتا كلوب 16 مارس ثم على المريخ أحد أيام 2 أو 3 ابريل ، ثم يستضيف سيمبا أحد أيام 9 أو 10 ابريل.

مواعيد مبارايات الزمالك

أما الزمالك فيستضيف مولودية الجزائر أولا في القاهرة أحد أيام 12 أو 13 فبراير، ثم يحل ضيفا على توجيت السنغالي 23 فبراير ، وضيفا على الترجي أحد أيام 5 أو 6 مارس.

وفي الجولة الرابعة، يستضيف الترجي 16 مارس، ثم يحل ضيفا على مولودية الجزائر 2 أو 3 ابريل، ويستضيف تونجيت 9 أو 10 ابريل.

بيراميدز يصطدم بـ راسينج أبيدجان

على جانب آخر، أسفرت قرعة دور الـ32 الثاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية، عن وقوع بيراميدز في طريق راسينج كلوب دا أبيدجان الإيفواري، حيث تأهل بيراميدز إلى دور الـ32 الثاني بعد عبور عقبة الاتحاد الليبي 4-2 في مجموع المباراتين.

وستقام مباريات الدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفدرالية الأفريقية كالآتي: الذهاب – 14 فبراير، والإياب – 21 فبراير، وأقيمت القرعة على أساس مواجهة الفرق المتأهلة من دور الـ32 الأول من الكونفدرالية، أمام الفرق التي ودعت دوري الأبطال من دور الـ32.

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى