شارع الثقافة

هل متاحف الفنون التشكيلية مفتوحة للزوار؟.. رئيس القطاع يجيب

قال أحمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لمتاحف قطاع الفنون التشكيلية إنه طبقا للأجراء الاحترازية التى اتخذها مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا تم تأجيل الفعاليات والأنشطة والمهرجات التى كانت تفعل داخل المتاحف.

وأوضح أحمد عبد الفتاح، أن متاحف قطاع الفنون التشكيلية مفتوحة للزوار مع اتخاذ كل التدابير الوقائية من خلال وضع الكمامات واستخدام المطهرات، وتطبيق مسافات التباعد الاجتماعى بين الزوار.

جدير بالذكر أن قطاع الفنون التشكيلية قرر تعليق كل الأنشطة الفنية بقصر الفنون وكذلك تأجيل افتتاح صالون الشباب الدورة 31 لحين إصدار قرار بإعادة الأنشطة مرة أخرى.

وقد أعلن عن شروط مسابقة صالون الشباب، وهى ألا يتجاوز عمر المشارك 23 عاما، ويحق للمشترك تقديم عدد 2 تصميم للبوستر بشرط تنفيذهم حديثا، وخصيصا من أجل صالون الشباب، ويقدم التصميم بمقاس 50% 70 طول.

كما يسلم التصميم على CD، وكذلك نسخة مطبوعة ألوان بمقاس A3، ويراعى فى التصميم أن يشمل على المادة الآتية عنوان هذه الدورة وشعار صالون الشباب كعنصر أساسى فى التصميم، وشعارات كل من قطاع الفنون التشكيلية الإدارة المركزية لمراكز الفنون.

ولا يحق للفنان التقدم بتصميم تم استخدامه من قبل، أو تم عرضه سواء على مواقع التواصل الاجتماعى أو وسائل الإعلام أو استخدامه كوسيلة دعائية أو اقتباسية من أى بوسترات أخرى، وحال مخالفة ذلك يحق للجنة المنظمة سحب الجائزة حال حصول التصميم عليها وحرمان الفنان من المشاركة بصالون الشباب للدورتين متتالين ويتحمل الفنان المسئولية القانونية الخاصة بالحقوق الملكية لأى عملية اقتباس أو نقل.

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى