أخبار وتقاريرصندوق الدنيا

#العاشرة_يا_أهلي.. 5 تحديات تواجه الشياطين الحمر أمام سونيديب

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفا على نظيره سونيديب بطل النيجر غدا (الأربعاء)، على إستاد الجنرال “سيني كونتشي” في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي يخوضها الفريق الأحمر أيضًا بدون مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد يوم الأربعاء الماضي وخضوعه للعزل في إحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية اللازمة لحين شفاؤه تماما.

موعد مباراة الأهلي وسونيديب والقنوات الناقلة

وتقام مباراة الأهلي وسونديب بطل النيجر في الرابعة عصرا، وتذاع على قناة القلعة الحمراء على الهواء مباشرة، بعد الحصول على حقوق بث المباراة.

وترصد «بوابة الضحى» أهم 5 تحديات تواجه الأهلى أمام بطل النيجر في التقرير التالي:

بداية مشوار العاشرة يا أهلي

التحدي الأول.. تدشين ضربة البداية في مشوار بحث الأهلى عن الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا والسعى إلى حصد النجمة العاشرة، إذ يسعى الجنوب أفريقي كيفين جونسون المدرب العام للفريق والذي يتولى المسؤولية الفنية في غياب موسيماني إلى الخروج إلى بر الأمان وتسليم الراية لمواطنه بنتيجة إيجابية خارج الأرض وضمان وضع قدما في دور المجموعات الأفريقي قبل موقعة الإياب بالقاهرة.

استمرار قطار الانتصارات

التحدي الثاني.. يخطط الجهاز الفني للأهلي إلى مواصلة مسلسل اللاهزيمة تحت قيادة موسيماني، لاسيما أن الفريق لم يخسر أي مباراة منذ قدوم المدرب الجنوب إفريقي لتولي المهمة مع نهاية الموسم الماضي خلفا للسويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للمارد الأحمر.

ويخطط جونسون بكل شتى الطرق إلى تحصين خط الدفاع أمام بطل النيجر، حتى يستطيع العبور من المباراة إلى بر الأمان وتحقيق الأهداف المطلوبة.

ويعد التصدي للكرات العرضية أهم التحديات أمام الأهلي، لاسيما أن معظم الأهداف التي تلقاها الفريق في الآونة الأخيرة جاءت بهذه الطريقة، ومن هنا يستهدف الاعتماد على الضغط الهجومي المبكًر من منتصف الملعب عن طريق أليو ديانج وحمدي فتحي، والاعتماد على الكرات العرضية من ظهيري الجنب على معلول ومحمد هاني، والاختراق من العمق والتمريرات الأرضية لضرب دفاعات المنافس، بالإضافة إلى منعهم من شن هجمات مرتدة سريعة أو لعب كرات عرضية تهدد مرمى محمد الشناوي حارس القلعة الحمراء.

أزمة الغيابات الاضطرارية

التحدي الثالث..  يسعى الجهاز الفني للأهلي إلى التغلب على أزمة الغيابات التي ضربت الفريق لغياب الثلاثي عمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة” ورامي ربيعة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى غياب مروان محسن ووليد سليمان وجونيور أجايي وحسين الشحات وناصر ماهر بسبب الإصابات المختلفة التي يعانون منها.

ويجهز جونسون بالاتفاق مع موسيماني الذي يتابع آخر استعدادات الفريق للمباراة لحظة بلحظة عبر الفيديو، البدلاء المناسبين من أجل تعويض اللاعبين الغائبين عن المباراة.

وأصبح الأقرب لتعويض غياب محمد مجدي أفشة هو الاعتماد على محمود عبد المنعم كهربا في مركز صانع الألعاب، على أن يلعب طاهر محمد طاهر وجيرالدو كجناحين، ومحمد شريف كمهاجم وحيد.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وحمدي فتحي واليود يانج وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.

رهان البدلاء والعامل البدني

التحدي الرابع.. يخطط الجهاز الفني للأهلي خلال الفترة الحالية لمنح اللاعبين البدلاء دفعة معنوية قوية والتأكيد على أن الجميع سيحصل على فرصته كاملة، إذ يراهن موسيماني دائما على كل اللاعبين ويمنحهم الثقة الكبيرة من أجل إثبات ذاتهم.

وينتظر مجموعة كبيرة من اللاعبين الحصول على فرصة كبيرة تحت قيادة موسيماني، لاسيما العائدين من الإعارة مثل أحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام وصلاح محسن، بالإضافة إلى محمد شريف الذي قدم أوراق اعتماده بإحرازه هدفين في مباراة غزل المحلة بالجولة الثانية من عمر الدوري المصري.

كما يراهن الجهاز الفني للأهلي على العامل البدني، ولذلك كان يعتمد في التدريبات الأخيرة على زيادة جرعة الأحمال البدنية.

التفكير في قمة الزمالك

التحدي الخامس.. يأمل الجهاز الفني للأهلي تحقيق الفوز على بطل النيجر في عقر داره، ليكون ذلك بمثابة دافع قوي ومعنوي للاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام الزمالك في الدوري والمقرر إقامتها يوم 28 ديسمبر الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة للمسابقة المحلية، إذ يسعى موسيماني إلى تأكيد تفوقه أمام أبناء القلعة البيضاء والحفاظ على الصدارة في مشوار الحفاظ على اللقب.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: