أخبار الرياضة

ميسي أكثر لاعب فى التاريخ تسجيلا للأهداف مع نادٍ واحد متخطيا بيليه.. (فيديو)

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، لهدفه رقم 644، بقميص الفريق الكتالونى، بعدما سجل هدف فريقه الثالث، فى شباك فريق بلد الوليد، ليصبح أكثر لاعب يسجل مع فريق واحد فى تاريخ كرة القدم، متخطيا أسطورة البرازيل بيليه، صاحب الـ 643 هدفا.

ورفع ميسي رصيده إلى 644 هدفا فى المباريات الرسمية التى خاضها فى مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات بقميص برشلونة وذلك منذ عام 2004 حين ظهر لأول مرة مع الفريق الأول من البلوجرانا وعلى مدار 749 مباراة.

وكان بيليه ينفرد بصدارة قائمة اللاعبين الأكثر تهديفا مع ناد واحد برصيد 643 فى 656 مباراة مع سانتوس على مدار 19 عامًا، وحدث ذلك قبل أن يغادر الأسطورة البرازيلى ناديه عام 1974 من أجل الانضمام إلى نيويورك كوزموس الأمريكي، وظل هذا الرقم صامدا منذ 46 عامًا.

ويبحث الفريق الكتالونى عن العودة للانتصارات من جديد في الليجا، بعدما فى فخ التعادل الإيجابى أمام ضيفه فالنسيا بهدفين لكل منهما، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري الإسباني.

وخاض برشلونة قد خاض 13 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، مقسمة ما بين 6 إنتصارات و3 تعادلات و4 خسائر.

ويحتل فريق برشلونة المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة ولديه مباراتين مؤجلتين، ويأتى بلد الوليد فى المركز 18 برصيد 14 نقطة، فيما يتصدر أتلتيكو مدريد الترتيب برصيد 29 نقطة متساويا مع ريال مدريد.

 

وبدأ برشلونة اللقاء، بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: مينجويزا، أراخو، لينجليت، ألبا.

الوسط: دى يونج، بيانيتش، ديست.

الهجوم: ميسي، بيدرى، برايثوايت.

Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: