صندوق الدنيامنوعات

بلاد التنين تتزين بالفانوس الأحمر.. الصين تستعد للاحتفال برأس السنة القمرية.. (صور)

تستعد الصين للاحتفال برأس السنة القمرية الجديدة، ويعد الاحتفال إحياء للعادات والتقاليد الصينية، ومن بين مظاهر الاحتفال صناعة الفانوس الأحمر الحريرى وتعليقه ليزين المكان بحلته البهية.

ونشرت وكالة الأنباء الصينية، صورا لعمال يشتغلون في صنع الفوانيس الحمراء الصينية التقليدية فى ورشة بمدينة شيجياتشوانغ معروفة بتاريخ عريق في صنع الفوانيس التقليدية المميزة، حيث يقوم بصناعة أكثر من 200 نوع من الفوانيس من مواد مختلفة مثل الورق والبلاستيك والخشب وغيرها. وتصدر منتجات الحى من الفوانيس إلى روسيا وجمهورية كوريا واليابان وغيرها من أكثر من 10 دول ومناطق حول العالم.

ويعد رأس السنة الصينية أو رأس السنة القمرية أو عيد الربيع الصيني من أهم العطلات التقليدية الصينية. ويشيع تسميته “رأس السنة القمرية”، لأنه يعتمد على التقويم الصيني الشمسي القمري.

يبدأ الاحتفال تقليدياً في اليوم الأول من الشهر الأول في التقويم الصيني وينتهي في الخامس عشر؛ وهذا اليوم يسمى عيد الفوانيس، وليلة رأس السنة الصينية تعرف باسم chú xī. وتعني حرفياً “ليلة مرور السنة”.

رأس السنة الصينية هو أطول وأهم الاحتفالات في التقويم القمري الصيني، أصل رأس السنة الصينية بدأ منذ قرون طويلة واكتسب أهمية بسبب عدة أساطير وتقاليد هو مناسبة للتدبر في كيف تصرف المرء في العام المنصرم وماذا كانت اعتقاداتهم طوال ذلك العام.

 

بلاد التنين تتزين بالفانوس الأحمر.. الصين تستعد للاحتفال برأس السنة القمرية.. (صور)

 

Facebook Comments

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: