أخبار وتقارير

استولى على مليار جنيه.. تأييد السجن المؤبد على رجل الأعمال مجدى يعقوب

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى، برفض استشكال رجل الأعمال مجدى يعقوب وتأييد حكم سجنه بالمؤبد بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه. وحضر المتهم إلى المحكمة وسط حراسة مشددة، وتم إيداعه قفص الاتهام، وفور الحكم عليه تم ترحيله إلى السجن مرة أخرى.

صدر القرار بعضوية المستشارين محمود رشدان وعبد الله سلام، وحضور عبد الحليم السعيد ممثل النيابة العامة.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2006، عندما تمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة التى قررت احالتهم لمحكمة الجنايات.

وجاء فى أمر الاحالة، أن المتهمين استولوا على مليار جنيه منهم رجل الأعمال مجدى يعقوب نصيف مالك مجموعة مؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة والمتهم الثانى “متوفى” رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة سابقا اضرا عمدا بأموال جهة عمله أنفة البيان بلغت قيمته مليار وثلاثمائة جنيه بأن قام المتهمين، بصرف المبالغ أنفة البيان إلى المتهم الثالث رجل الأعمال مجدى يعقوب بالتجاوز عن قيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة له وبالمخالفة لتعليمات بنك القاهرة.

وعلى الرغم من عدم قيام المذكور بسداد التجاوزات القائمة فى حسابات شركته مما أدى إلى عدم التزام العميل بسداد الأقساط الشهرية المستحقة فى حساباته ووجود عجز فى الضمانات المقدمة منه والموجودة تحت يد البنك مما ترتب عليه ضياع المبلغ أنف البيان والذى يمثل قيمة المديونية المستحقة على شركته.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى