أخبار وتقاريرملفات خاصة

ليفربول يضرب كريستيال بالاس بسباعية فى ليلة الأرقام القياسية بطولة محمد صلاح

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، عدداً كبيراً من الأرقام التاريخية فى اليوم الأول من الجولة الـ14 من عمر بطولة الدوري الممتاز، بعد فوز الكبير على كريستيال بالاس بسباعية نظيفة، ونجح الدولي المصري محمد صلاح فى إحراز هدفين ورفع رصيده إلى 13 هدفاً تربع بها على قائمة هدافى البريميرليج.

واكتسح فريق ليفربول كريستال بالاس بنتيجة 7-0 فى المباراة التى جمعت الفريقين ظهر اليوم، السبت، على ملعب “سيلهرست بارك” ضمن منافسات الجولة الـ 14 من منافسات الدوري الإنجليزي، أحرزها كل من مينامينو وساديو ماني وجوردان هندرسون وروبرتو فيرمينو (هدفين) محمد صلاح (هدفين)، فى الدقائق 3 و36 و44 و52 و68 و81 و84 من أحداث المباراة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 31 فى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يتجمد رصيد كريستال بالاس عند النقطة 18 فى المركز الـ 12 بجدول الترتيب.

وشارك الدولى المصري محمد صلاح بديلاً فى مباراة ليفربول وكريستال بالاس بالدقيقة 57 بديلاً للدولى السنغالى ساديو ماني.

ورفع محمد صلاح رصيده التهديفي إلى 13 هدفاً فى صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وبفارق هدفين عن أقرب منافسيه كالفيرت ليوين نجم إيفرتون صاحب لـ 11 هدفاً.

– محمد صلاح أصبح أول لاعب فى تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي يساهم في 3 أهداف “سجل 2 – صنع 1” بعد نزوله إلى أرض الملعب كبديل.

– كريستال بالاس استقبل 7 أهدافا على أرضه لأول مرة في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

– مينامينو فى مواجهة ليفربول وكريستال بالاس لمس 34 كرة طوال 90 دقيقة.

– ساديو ماني لمس 26 كرة حتى خروجه الدقيقة 60.

– محمد صلاح فى 30 دقيقة لمس الكرة 35 مرة.

– نجح محمد صلاح في الانفراد بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 هدفاً متفوقاً على سون نجم توتنهام بفارق هدفين.

– يورجن كلوب أصبح أكثر مدير فني فى تاريخ الريدز يحقق انتصارات فى الدوري الإنجليزي “127” متخطيا رافائيل بينتيز “126”.

– السبعة أهداف التى سجلها ليفربول صنعها 7 لاعبين مختلفين لأول مرة فى تاريخ الدوري الإنجليزي، يصنع 7 لاعبين من نفس الفريق أهدافا في نفس المباراة: “ساديو ماني، فيرمينو، روبرتسون، ألكسندر أرنولد، محمد صلاح، جويل ماتيب، أليكس تشامبرلين على التوالي.

– أول مواجهة كريستال بالاس هي أول مباراة ينجح فيها ثلاثي هجوم ليفربول من التسجيل والصناعة معا في مباراة بالدوري الإنجليزي.

– ترينت أرنولد أصغر لاعب يُشارك مع ليفربول في 150 مباراة بجميع المسابقات 22 سنة و73 يوم.. بعد مايكل أوين في مارس 2001 عندما كان في عامه ال 21 سنة و107 يوم.

– محمد صلاح مع ليفربول، لعب 121 مباراة، سجل 86 هدفا، وصنع 31 أسيست، كما ساهم بـ 117 هدفا.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: