أخبار وتقارير

د. نهلة المحروقي: للمجتمع المدني دور هام في مواجهة جائحة كورونا التي تهدد البشرية

أكدت الدكتورة نهلة المحروقي، رئيس مؤسسة دلتا مصر للتنمية والتدريب أن  جائجة كورونا “كوفيد – 19” تلقي بظلالها علي العالم أجمع وأصبحت تشكل تهديدا للبشرية وتعوق استمرار الحياة الطبيعية للمواطنين وتؤثر على كافة المناحي الاقتصادية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في موتمر تحت عنوان “دور المجتمع المدني في ظل جائجة كورونا” والذي نظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأعربت “المحروقي” عن قلقها حيال تلك الجائحة، مؤكدة علي  ضرورة تضافر الجهود وتوفير الدعم اللازم لمكافحتها

في سياق متصل، شددت المحروقي علي ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف حملات التوعية وفقاً لتعليمات وإرشادات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية لحين توافر علاج أو لقاح آمن وفعال.

وتكثيف جهود البحث العلمي لضمان كفاءة وأمان اللقاحات لتجنب حدوث آثار جانبية، ووضع خطة واضحة وفقا لجدول زمني لبدء تلقي اللقاح.

وأشارت المحروقي إلي أهمية تطوير وتأهيل المستشفيات العامة والمركزية للتعامل مع الحالات المصابة، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة وفقا للنسب العالمية.

مع تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة فيما يتعلق بأسعار الخدمات، وتيسير إجراءات إنشاء المستشفيات الأهلية.

ولفتت المحروقي الانتباه إلي ضرورة حصر ومتابعة الجمعيات والمنظمات التي تعمل في المجال الطبي وتقدم خدمات للمواطن بشكل مجاني من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، والعمل على استمرار دعم جهود ومبادرات المجتمع المدني وتقديم التسهيلات الإدارية اللازمة.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: