سلايد شوصندوق الدنيا

ترتبط بظواهر خارقة للطبيعة.. أكثر 7 مناطق غموضًا في العالم

تبدو العديد من الأماكن فى هذا العالم غامضة تماما، تحاك حولها الحكايات والأساطير، وتثار حولها الألغاز والخيالات، لكنها تبدو فى النهاية تكهنات وليست معلومات، فلا حقيقة واحدة يمتلكها البشر حول تلك الأماكن.

مثلث برمودا

ويحتفى العالم  بيوم مثلث برمودا، وهو أحد أكثر الأماكن غموضا فى العالم، وأكثرها إثارة للجدل، ففى ديسمبر 1945، اختفى 5 مقاتلين فى البحرية الأمريكية بينما كانوا يحلقون فوق المنطقة، ولم يُعثَر على أى أثر لطاقم الطائرة، ولم تكن هذه هى الواقعة الوحيدة، إذ تعاقبت الحوادث فى السنوات التالية، ففى القرن العشرين، سُجِل اختفاء 90 طائرة وتحطم 190 سفينة فى تلك المنطقة.

لكن ليس “مثلث برمودا” فقط الذى أثار خيالات الناس وتكهناتها، لكن العديد من الأماكن الأخرى حيكت حولها الأساطير، ودارت حولها الحكايات عن وجود ظواهر خارقة للطبيعة، أو وجودها فى ثقب زمكاني، أو مؤامرة حكومية، فليس هناك أى نظرية مُستَبعدة لتفسير تلك الظواهر التى  يعرفها العالم بأكمله لكنه يجهل حقيقتها، ومن تلك الأماكن:

بحر الشيطان

يعرف باسم مثلث التنين أو مثلث برمودا الهادي، وفى تايوان يسمى مثلث فورموزا، هو امتداد مائى كبير فى اليابان يقع فى المحيط الهادى حول جزيرة مياكى اليابانية وعلى بعد 100 كيلومتر جنوب طوكيو، وهى منطقة تقع بين هونغ كونغ، والفلبين، وتايوان، و اليابان ويقال أن الآف من السفن اختفت فيه، ويعتبر مثال مثلث برمودا.

وتعود تسميته إلى أكثر من 3 آلاف سنة، وذكر فى الأساطير ضمن الكتب الصينية وأيضاً اليابانية وفى التبت.

جزيرة الأشباح .. إلينور مور

اشتهرت جزيرة “فلانان” التى يطلق عليها “الصيادين السبع” أحد أكبر جزر إيلان مور التابعة لاسكتلندا، وذاع صيتها كأحد ألغاز البحر التى لايوجد لها حلول، واتخذت هذا الاسم نسبة إلى القديس “فلانان” الذى بنى كنيسته بها، وكان رعاة منطقة الهيبرايد القريبة من الجزيرة يرعون القطيع فيها نهارًا دون أن يظلوا فيها ليلاً، لشيوع أخبار انتشار الأشباح والمخلوقات الصغيرة التى تسكنها.

قرية الأشباح .. روكاسبرفيرا

هى قرية للأشباح وغزاة من الجراد، كانت المدينة، التى تقع فى قلب إقليم الألب البحرية، مسرحاً لجريمة القتل المروعة لطفلى الملكة جوان حاكمة نابولي، فى 1357، وفى القرن الـ15، غزا أراضى الإقليم أسراب مخيفة من الجراد. ثم عقب سنوات قليلة، حلَت لعنة جديدة؛ هى وباء الطاعون الذى تسبب بمذبحة بين السكان. وخلال القرن الـ17، هجر سكان روكاسبرفيرا بأكملهم الإقليم عقب سلسلة من الزلازل.

النهر الملعون .. نهر تيبيكانو

يسميه البعض لعنة الرؤساء الأمريكيين، فمنذ أكثر من قرنين مضيا، أنزل تكوميش، زعيم سابق من الهنود الحمر، ما يقال إنه لعنة غريبة بضفتى النهر الواقع فى ولاية إنديانا الأمريكية، التى تُنِذر بالشقاء والموت المُحقَّق لجميع الرؤساء الأمريكيين الذى انتُخِبوا فى سنة تنتهى بالرقم (صفر).

ومن بين الرؤساء الذين أصابتهم هذه اللعنة، إبراهام لينكولن الذى انتُخِب فى 1860 وقُتِل بعدها بخمس سنوات، وفرانكلين روزفلت الذى انتُخِب للمرة الثالثة فى 1940 وتُوفى خلال فترة رئاسته بنزيف فى المخ، أما جون كينيدى فقُتِل فى 1963 فى مدينة دالاس عقب 3 سنوات من انتخابه.

دوائر الجن الغامضة فى صحراء ناميبيا

هو حقل عبارة عن بقع من العشب التى لا تنمو، البقع دائرية ومتساوية الشكل بالكامل، يبلغ قطرها 10-65 قدما، لا تتداخل هذه الدوائر أبدا مع بعضها البعض ويبدو دائما أنها متباعدة بشكل متساو، وتنتشر أحيانا على بعد آلاف الأميال، إحدى النظريات لشرح هذا الشيء الغريب هى أن هذه الدوائر تم إنشاؤها بواسطة النمل الأبيض، ومع ذلك، وسرعان ما فقدت هذه النظرية مصداقيتها عندما وضعت على المحك.

جسر الكلاب المنتحرة .. جسر أوفرتون

فى دمبارتون بأسكتلندا، يعد من الأماكن التى تحدث فيه أمور غريبة، يعرفه معظم الناس بأنه “جسر الكلاب المنتحرة”، لأنه منذ أكثر من 50 عاما، وقع إطلاق العديد من الكلاب هناك وانتهى بها المطاف فى قاع الوادي، حتى الآن، فشل العلم فى تفسير سبب حدوث هذه الظاهرة، حيث تصل الكلاب إلى الجسر وفجأة يبدو كأن شيئا ما يدفعها للقفز من أعلى الجسر

غابة الانتحار .. غابة أوكيجهارا فى اليابان

هى غابة الانتحار فى أرض “الشمس المشرقة”، وتقع عند سفح بركان جبل فوجى الشاهق النشِّط، ووفقاً للسلطات اليابانية، ينتحر مئات الأشخاص كل عام فى أوكيجهارا؛ وهى غابة مظلمة تنتشر فيها الشقوق الجليدية، وحيث يصعب استخدام الهواتف الذكية لعدم وجود شبكات هواتف، وتُنظَّم رحلات بحث كل عام لاستعادة جثث الراحلين؛ لكن لا يُعثر سوى على القليل منهم.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى