تربية وتعليمسلايد شوفي خدمتك

كيف تتعلم اللغة العربية «أون لاين» ببساطة؟.. إليك الرابط والتفاصيل

أطلق المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، مشروع النحو البسيط على قناة المركز على اليوتيوب، وهى خدمة تعليمية فنية بطريقة تجذب الأطفال وتحببهم فى النحو واللغة العربية.

ويطمح المشروع إلى شرح النحو العربى بطريقة مبسطة وشاملة تساعد المشارك على استثمار قدراته المختلفة، لذلك يقدم فى صورة فيديوهات ولوحات، ويطرح للمستهدفين فى الأماكن التى يحبونها ويرتادونها سواء على فيس بوك أو يوتيوب، وكى يقيس كل درس درجة إتقان المشارك فهناك اختبار إلكتروني يكون مصاحبًا للمادة المعروضة، وهو بهذا يقدم نظامًا تعليميًّا إلكترونيا مبسطًا ومرنًا.

ويتضمن كل درس عناصر ثلاثة، فيديو من 3: 15 دقيقة بحد أقصى، مع وصف للدرس يتضمن ملخصه، وسبب تدريسه، ورابط الاختبار الإلكتروني، والعنصر الثالث هو الاختبار الإلكتروني على نماذج جوجل (جوجل فورم) ويتضمن أسئلة (تعرف استجابة بنظام الامتحانات المعروف عالميًّا) وتكون النتيجة وسرية، ويمكن للمشارك الدخول على الاختبار أكثر من مرة.

ويحرص المركز وفريق العمل على الاهتمام بالذكاءات المتعددة ومواهب المشاركين، وذلك عن طريق إفراد أنشطة خاصة بهم على أن تتعلق بالفيديو بشكل مباشر، كما يهدى المركز في كل فيديو عددا من إصداراته الجديدة لتشجيع الطلاب لمحبة النحو واللغة العربية.

وقام بإعداد المادة العلمية الكاتب المسرحى المصرى أحمد سراج، وقد عمل فى تأليف المناهج، إضافة إلى مساهمته فى أدب الطفل، وعلاقته بالتعليم الإلكتروني.

رابط تعلم اللغة العربية «أون لاين» ببساطة

Facebook Comments

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: