أخبار وتقاريرصندوق الدنيا

الأهلى يحلم بالثلاثية بعد الدورى وإفريقيا.. والزمالك يعيد ترتيب أوراقه

أفراح أهلاوية وأحزان زملكاوية.. العنوان الأمثل لمنافسات النصف النهائي لبطولة كأس مصر بعد صعود الأهلى على حساب الاتحاد.. وخروج الزمالك على يد طلائع الجيش، وذلك بعد أيام قليلة من نهائي القرن الأفريقي والذى حسمه الأحمر لصالحه بنتيجة 2-1 وتوّج باللقب التاسع لدروى أبطال أفريقيا.

فلت الأهلي من مفاجآت كأس مصر واستطاع المارد الأحمر التأهل لنهائي البطولة بالفوز على الاتحاد السكندرى بهدفين لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، باستاد السويس في نصف نهائي كأس مصر.

كاد الأهلي يدفع فاتورة الأجهاد بعد المباراة القوية التى أداها أمام الزمالك الجمعة الماضية في نهائي دوري أبطال أفريقيا التى فاز فيها العملاق الأحمر بهدفين مقابل هدف وكاد يدفع فاتورة عدم التركيز أمام زعيم الثغر وكذلك مفاجآت كأس مصر لكن “روح” الفانلة الحمراء استطاعت حسم اللقاء في النهاية وتأهل الفريق لنهائي الكأس.

استحوذ الأهلي على مجريات المباراة وضغط بكل قوة ونجح محمد مجدي قفشة في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 72 من تمريرة سحرية من على معلول وسددها قفشة في شباك زعيم الثغر، في كرة تشبه إلى حد ما هدفه في شباك الزمالك في نهائي دورى أبطال أفريقيا، ويستمر تألق اللاعب.

فيما، حقق فريق طلائع الجيش فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات دور نصف نهائى كأس مصر، والتى أقيمت على استاد برج العرب، بالإسكندرية، ليُحقق المفاجأة ويُقصى الأبيض من منافسات البطولة التى يحمل لقبها من النسخة الماضية، ويُنهى أمال جماهيره فى المنافسة على اللقب للموسم الثانى على التوالي.

رغم خسارة الزمالك المباراة إلا أن محمود شيكابالا، قائد الفريق الأبيض، نجح فى إحراز هدف الزمالك الوحيد فى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع فى نهاية الشوط الأول، قبل أن يتم استبداله فى الدقيقة 63 ودخول أسامة فيصل بدلاً منه، ليستمر أدائه المتميز بعد ظهور جيد فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، والهدف العالمى الذى أحرزه فى مرمى الأهلى بالمباراة.

وبذلك يلتقي الأهلي مع طلائع الجيش في نهائي كأس مصر بعدما أطاح الطلائع بالزمالك، وينتظر الأهلاوية من كتيبة موسيمانى استمرار الأداء الجيدة وإحراز لقب كأس مصر الغائب عن الفريق في آخر نسختين حصل عليهما الزمالك، إضافة إلى ذلك إلى تحقيق لقب الثلاثية بعد التتويج بالدورى وأبطال أفريقيا.

على الجانب الآخر، قرر الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو، منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 3 أيام، وذلك عقب مباراة طلائع الجيش، ومن المتوقع أن يتم ترتيب أوراق الفريق بعد خسارته بطولتين في أسبوع واحد.

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى