صندوق الدنيافي خدمتك

استخدامات جديدة لـ «ملح الليمون».. تتعرفي عليها

لا توجد فتاة أو امرأة مهما كانت ثقافتها في الطبخ لا تعرف ملح الليمون، فهو من بين المواد الطبيعية متعددة الاستخدام في مجال الطهي، البعض يستخدمه كمادة حافظة طبيعية للمربى، والبعض يضعه على الطعام الحلو لمنحه (المزازة)، والبعض يستخدمه في منح الطعام الحادق مذاق غير تقليدي.

ولكن هل تعلمين أن لملح الليمون استخدامات أخرى، خارج وصفات الطعام والشراب؟!.. قبل أت تجيبي بنعم أو لا.. اقرأى الأسطر التالية فبالتأكيد ستجدين فيها استخدامات تتعرفين عليها لأول مرة، يمكنك استخدام ملح اليمون فيها.

جدير بالذكر، أن ملح الليمون، أو حمض الستريك (الاسم العلمي له)، هو واحد من المكونات الطبيعية المتعددة الاستخدام والرائعة في المطبخ العربي، والتى تم اكتشاف استخدامات عديدة لها فى المنزل، أشهرها بالطبع أنه تتم إضافة ملح الليمون إلى الأطعمة والمشروبات المختلفة لمنحها نكهة متميزة أو يستخدم كمادة حافظة لها، ولكن هل كنتي تعلمين أنه يمكن استخدام ملح الليمون خلال عمليات تنظيف الأطباق وأيضا تنظيف بعض الأدوات المنزلية لمنحك نتيجة مدهشة؟.

التجارب العديدة أثبت أنه يمكن استخدام ملح الليمون في عمليات التنظيف المنزلية، بالإضافة إلى طرق التنظيف التقليدية، بدلا من سوائل التنظيف مثل الكلور، والذى له بالطبع أضرار كبيرة على صحة وجمال المرأة.

كما يعتبر ملح الليمون، أو حمض الستريك، والمتوفر دوما في محلات العطارة، من أهم الطرق ذات الفاعلية المؤكدة فى إزالة الأوساخ المركبة والدهون عن الأجهزة الكهربائية وأيضا عن الحوائط والأرضيات.

وفي حالة رغبتك في استخدام ملح الليمون في إزالة الدهون والأوساخ المعقدة عن البوتاجاز، قومي بفك الأجزاء القابلة للفصل من البوتاجاز، مثل عيون البوتاجاز، والشبكة المعدنية العلوية، وأيضا مفاتيح الإشعال، ثم ضعيها فى ماء بعد إضافة كمية مناسبة من ملح الليمون إليها ولا تنسي بالطبع سائل التنظيف العادى.

وبعد ذلك قومي بوضع الماء الذي به الأجزاء التي تريدين تنظيفها، على النار حتى تغلي وذلك لمدة 10 دقائق، ثم اتركيها لتبرد في الماء ويستحسن أن يكون ذلك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل الأجزاء المفككة باستخدام سلك التنظيف المعدنى، وبعد ذلك قومي بشطفها بالماء العادي.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: