سلايد شوصندوق الدنيا

نص البيان العسكري رقم (42) للجيش المصري في حرب أكتوبر 1973

احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، تنشر بوابة «الضحى»، تباعًا، نص جميع البيانات العسكرية الصادرة خلال حرب أكتوبر 1973 المجيدة، والتي صدرت ابتداء من يوم 6 أكتوبر في تمام الساعة الثانية ظهرا واستمرت حتي يوم 26 أكتوبر

وكانت البيانات العسكرية قد بدأت يوم 6 أكتوبر 1973 في تمام الساعة الثانية ظهرا ببيان تمويهي مقصود، ثم جاء بعده بربع ساعة فقط البيان الثاني وتوالت بعدهما البيانات الأخرى تباعًا تكشف تدريجيا حقيقة ما حدث

البيان رقم (42)

التاريخ: 16-10-1973

سعت : 0915 (الساعة التاسعة والربع صباحًا)

الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة

بسم الله الرحمن الرحيم

قامت قواتنا البحرية مساء أمس بعمليتين ناجحتين في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فقامت مجموعة من وحداتنا البحرية بقصف مواقع العدو على الشاطئ الشرقي لخليج السويس وكبدته خسائر فادحة في المعدات والأفراد.

كما قامت وحدات أخرى من بحريتنا في نفس المنطقة الإدارية الرئيسية للعدو في رمانة على الساحل الشمالي لسيناء بالصواريخ فاشتعلت بها النيران وأحدثت بها خسائر جسيمة، وقد عادت جميع قطعنا البحرية إلى قواعدها سالمة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم حاول تشكيل بحري معادي الاقتراب من شواطئنا في منطقة شمال الدلتا فتصدت له وحداتنا البحرية وتمكنت بمعاونة القوات الجوية من تدمير 4 زوارق معادية وفر باقي التشكيل.

وفي القطاع الأوسط لسيناء اكتشفت قواتنا ليلة أمس قوة مدرعة للعدو من 21 دبابة متقدمة نحو مواقعنا ففاجأتها قواتنا البرية وحاصرتها ودمرتها بالكامل.

وقد قامت وسائل دفاعنا الجوي طوال يوم أمس بالتعاون مع القوات الجوية بالتصدي لجميع طلعات العدو الجوية وأسقطت له 34 طائرة ولم ينجو من طياريها سوى اثنين فقد قفزا بالمظلة وتم أسرهما ونقل أحدهما للمستشفى لإصابته إصابات خطيرة.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: