سلايد شوصندوق الدنيافي خدمتك

هل تعلمي أحدث فوائد الخيار لبشرتك وجمالك؟

يعد الخيار واحد من أشهر الخضروات استخداما في الوصفات الشعبية لترطيب البشرة، حتى أننا في كل الأفلام تقريبا يجب أن نشاهد إحدى البطلات أو الشخصيات النسائية تضع قطع من الخيار وقليل من الزبادي على وجهها أو تضع حلقات الخيار على عينيها وبشرتها.

ولكن هل الخيار له فقط تلك الفوائد؟.. أم أن فوائده الجمالية تتعدى ذلك بكثير؟.. في الحقيقة فإن للخيار العديد من الفوائد، وكل يوم يتم اكتشاف فائدة أخرى حديثة له، تضاف إلى فوائده المتعددة والمتجددة، ونستعرض منها الآن أهم تسعة فوائد تم اكتشافها حديثا للخيار.

فلو تناولتي كوب يوميا من عصير الخيار، وذلك لمدة بضعة أيام متتالية، فإنك بهذا تعملين على اكتساب أظافر يديك وقدميك صلابة وقوة، بالإضافة إلى جمال ولمعان ملفت للنظر.

كما أنه معروف أن الخيار يساعدك على التخلص من وزنك الزائد، حيث يتسبب تناولك للخيار عند الشعور بالجوع، إذا حدث ذلك بين الوجبات الأساسية، على التقليل من السعرات الحرارية التي بالغذاء، كما أنه غنى بالفيتامينات.

وفي دراسة حديثة أكتشف خبراء التغذية أن الخيار يحتوى على 95% من المياه في مكوناته وهي أعلى نسبة يحتويها نبات سواء خضار أو فاكهة، وبالتالي فإنه يقوم عند تناوله بتعويض الجسم بالماء الذى فقده في العرق أو النشاط الزائد، وهو ما يؤدي إلى المساعدة على ترك الجسم والبشرة في حالة رطبة.

كما أن الخيار يمكنه مساعدتك في التخلص من رائحة الفم الكريهة، إذ أنه يقوم بقتل البكتيريا التي تتسبب في حدوث رائحة كريهة بالفم، ويتم ذلك عن طريق وضع شريحة من الخيار، بحيث تكون ملاصقة لسقف الفم، وذلك لمدة 30 ثانية فقط، وستجد بعدها أن تلك التجربة جعلت رائحة فمك أكثر انتعاشا.

ومن الفوائد التي لا يستطيع أحد أن ينكرها أو يتجاهلها للخيار، فهي قدرته على التخفيف من آثار حروق الشمس خلال فصل الصيف، ويكفي فقط أن تضعي شرائح الخيار على المنطقة المصابة بحروق الشمس وذلك لبضع دقائق، وبعدها ستلاحظين زوال آثار تلك الحروق.

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى