أخبار وتقارير

بعد الفوز على إنجولا.. تحديات صعبة تنتظر الفراعنة أمام الجابون بتصفيات المونديال

يحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره الجابون ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث يشارك المنتخب في المجموعة السادسة من التصفيات برفقة أنجولا والجابون، بالإضافة إلى منتخب ليبيا.

وافتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 بالفوز على أنجولابهدف مقابل لا شيء على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من تصفيات إفريقيا لـ كأس العالم 2022 ، سجل محمد مجدي “أفشة” هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة.

الفوز رفع رصيد مصر إلى ثلاث نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السادسة رفقة ليبيا، فيما تجمد رصيد الجابون عند لا شيء من النقاط في المركز الأخير.

تقرر سفر منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى الجابون يوم الجمعة لمواجهة الجابون يوم الأحد المقبل فى الجولة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، على متن طائرة خاصة فى مواجهة صعبة ينتظر الفراعنة خلالها تحديات عديدة تستعرضها «بوابة الضحى» فى السطور التالية..

حصد النقاط الثلاث لإعتلاء المجموعة

يسعى منتخب مصر لتحقيق فوز خارج ملعبه أمام الجابون لإعتلاء عرش المجموعة السادسة بتصفيات المونديال ، فعلى الرغم من فوز منتخب مصر على أنجولا بهدف دون رد إلا أن المنتخب يحتل المركز الثانى خلف منتخب ليبيا المتصدر بعد فوزه على منتخب الجابون 2 / 1 فى اللقاء الذى أقيم بليبيا، ثم الجابون فى المركز الثالث بدون رصيد وأنجولا فى المركز الرابع و الأخير بدون رصيد.

عودة الكرة الجميلة

يسعى منتخب مصرلمصالحة الجماهير الغاضبة من الاداء السيىء الذى ظهر به فى مباراة انجولا حيث غابت الفعالية بين خطوط الفراعنة بفعل الاجهاد البدنى والذهنى.

مواجهة الاجهاد البدنى

تعانى أبرز العناصر الأساسية فى صفوف منتخب مصر، من إجهاد شديد وذلك بسبب عدم الحصول على راحة بعد نهاية الموسم وهنا الحديث عن محمد مجدى أفشة وعمرو السولية وطارق حامد ورغم ذلك سوف يعتمد حسام البدرى على هذه العناصر بشكل أساسى رغم الجهد الكبير الذى بذلته هذه الأسماء مع أنديتها.

افتقاد القوة الضاربة

يفتقد المنتخب الوطنى عدد كبير من المحترفين بتصفيات كأس العالم وهنا الحديث عن محمد صلاح ومحمد الننى الذى لم يتحدد بشكل نهائى مشاركتهم فى مواجهة الجابون بعد غيابهم فى لقاء انجولا بالإضافة إلى محمود حسن تريزيجيه المصاب بالرباط الصليبى ومصطفى محمد الذى غاب عن مواجهة فهود انجولا للإنشغال بملف احترافه بالدوري الفرنسى.

افتقاد الانسجام

لم يلعب منتخب مصر أى مباراة ودية قبل مواجهة أنجولا لذا ظهر الفراعنة بشكل سيىء فى المباراة الاخيرة، وذلك يتطلب جهدا كبيرا من جانب حسام البدرى، وذلك من أجل محاولة خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين رغم ضيق الوقت قبل مواجهة الجابون، وقد يدفع ذلك المدير الفنى للدفع بعناصر الخبرة.

انتقادات حسام البدرى

يحتاج حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر، لتحقيق انتصار ثانى على التوالى فى تصفيات المونديال وذلك للرد بقوة على الانتقادات الشديدة التى تعرض لها، حيث يبقى الأمر المؤكد هو أن نتائج المنتخب الوطنى هى التى سوف تحمى البدرى من الانتقادات وتمنحه شعبية بين الجماهير.

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى