أخبار وتقارير

وانتهى صراع الدورى المصرى.. المؤجلات تلعب دور البطولة فى تتويج الزمالك باللقب

انتهى سباق بطولة الدوري المصري للموسم الحالي 2020 /2021 ولم يتبق منه سوى خمس مباريات تُقام اليوم، السبت، تجمع سموحة مع مصر المقاصة باستاد الإسكندرية، وبيراميدز مع غزل المحلة باستاد الدفاع الجوى، والمقاولون العرب مع الاتحاد السكندرى بالجبل الأخضر، والإنتاج الحربى مع وادى دجلة باستاد الأهلى والسلام، وإنبى مع الجونة باستاد بتروسبورت.

حسم الزمالك لقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخه بعدما توّج باللقب الأسبوع الماضي بعد منافسة شرسة مع الأهلي حامل اللقب 42 مرة و6 مرات على التوالي.

المؤجلات كلمة السر

الزمالك حسم الدوري بعدما أخفق الأهلي فى الفوز بالمؤجلات الكثيرة التى خاضها بعد التتويج ببطولة أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه خلال يوليو الماضي، وظهر واضحاً أن لاعبى الأهلي وجهازهم الفني فقدوا التركيز محلياً عقب التتويج الأفريقى باللقب العاشر حيث خسروا الكثير من النقاط توالياً.

وعاب الأهلي أيضاً خسارة نقاط أمام فرق تُصارع الهبوط قبل نهاية المسابقة بعدة أسابيع، فالبنك الأهلي الذى نجا من الهبوط فى الأسابيع الأخيرة خطف من الأهلي 4 نقاط هذا الموسم.

الأهلي يُفرّط فى نقاط سهلة

كما أهدر الأهلي نقاط سهلة فى مباريات كثيرة، حيث فرّط في نقاط مباراة بيراميدز بعدما تعادل الأخير فى الثانية الأخيرة بخطأ ساذج من محمد الشناوى حارس الفريق، كما خسر الأهلي من غزل المحلة وسموحة.

وفى المقابل، كان الزمالك أكثر شراسة محلياً ولم يُفرّط فى النقاط مثلما فعل الأهلي، ولعب الأبيض المباريات بتركيز شديد حتى النهاية فأستحق اللقب.

حصاد الأهلي والزمالك محلياً

الزمالك خاض 34 مباراة، فاز في 24 وتعادل في 8 وخسر مباراتين، وسجل 61 هدفاً واستقبلت شباكه 21، فيما فاز الأهلي 22 مباراة، وتعادل 10 مباريات وخسر مباراتين خلال نفس العدد من المباريات، وسجل لاعبو الأهلي 72 هدفاً ودخلت شباكهم 29.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: