ثقافة وفنون

مسلسل الاختيار 2 الحلقة 10.. عرض مشاهد حقيقية من جنازة الشهيد محمد مبروك

بدأت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل “الاختيار 2” بإبلاغ الضابط زكريا يونس “كريم عبد العزيز” باستشهاد صديقه المقدم محمد مبروك “إياد نصار” باعتباره آخر واحد اتصل به مبروك قبل استشهاده، ويذهب زكريا إلى مكان الحادث باكيا ومتأثرا على فقدان صديقه، ويطلب من زملائه أنه لا نوم اليوم إلا بعد معرفة من الذى ارتكب هذه الجريمة.

تتصل نادية “إنجى المقدم” زوجة زكريا، بـ رشا “بشرى” زوجة الشهيد محمد مبروك، وتخبرها بأنها في طريقها إليها، وتشك رشا في شيء وتتصل على موبايل زوجها أكثر من مرة ولم يرد، لتصل نادية إلى منزل رشا وتتأكد أن محمد استشهد وتنهار في البكاء وسط محاولات من نادية لتهدئتها، وتدخل رشا في نوبة بكاء شديدة.

المشهد ينتقل إلى مبنى الأمن الوطنى، ويخيم الحزن على المبنى بالكامل وزملاء الشهيد مبروك، ليدخل زكريا عليهم من أجل الحصول على حقه بأسرع وقت ويحاول التماسك من الصدمة، أما يوسف “أحمد مكي” فحالته النفسية سيئة ويحاول والده رفاعى “هادى الجيار” التحفيف عنه وينصحه بأن يشارك خطيبته عاليا “أسماء أبو اليزيد” أموره، وأن يحكى لها.

وشهدت الحلقة عرض مشاهد حقيقية من الجنازة العسكرية للشهيد مبروك، وفى نفس الوقت يحتفل التكفيريون بالعملية، ويقررون إعلان مسئوليتهم عن الحادث تحت اسم “أنصار بيت المقدس”، ويأمر اللواء رفعت “رياض الخولى”، بالتحرك بسرعة على هذا الملف لأنه يتوقع وجود قائمة اغتيالات كثيرة لدى هذه الجماعات بعد محاولة اغتيال وزيرة الداخلية واغتيال مبروك.

تتلقى رشا زوجة الشهيد مبروك العزاء وتقف بجانبها نادية، وتقلق على معرفة أبنائها بالخبر، خاصة أنهم في فترة الامتحانات، فيما يستقبل زكريا المعزين ويخبر زوجته أنه لن يعود للمنزل اليومين المقبلين، ويخرج يوسف للحديث مع زكريا خارج سرداق العزاء، والمفاجأة هي وصول الضابط الخائن أحمد عويس لتقديم واجب العزاء وسط تظاهره بالبكاء، ويحصل على رقم موبايل يوسف الذى اندهش من هذا التصرف.

يتوصل اللواء رفعت لمعلومات حول عدد من الأشخاص الذين شاركوا في عملية اغتيال الشهيد محمد مبروك ويخبر ضباطه بأن هناك شخصا في القليوبية، وتحرك يوسف للقبض عليه، وشخصين في التجمع الخامس ويتولى المهمة زكريا، ويصل يوسف ومعه القوات الخاصة إلى منزل التكفيري بالقليوبية وبعد اقتحام منزله يحاول المقاومة وتأتى رصاصه في أحد الضباط قبل القبض عليه، ويتم نقل الضابط المصاب إلى المستشفى ولكنه يستشهد وسط انهيار زوجته الحامل، ويدخل يوسف في نوبة بكاء ويتصل بخطيبته عاليا “أسماء أبو اليزيد”، ويبلغها أنه لن يستطيع الإكمال معها بسبب عدم رغبته في أن تفقده في أي وقت.

يرفض اللواء رفعت تولى زكريا التحقيق مع التكفيرى الذى قبض عليه بسبب دافع الانتقام لدى زكريا، إلا أن الضابط “أحمد رفعت” يستطيع الحصول على معلومات من التكفيرى وأبرزها أن الاسم الجديد في قائمة الاغتيالات هو زكريا يونس وسط صمت من زكريا بعد سماع ذلك.

مسلسل “الاختيار 2” يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل “الاختيار 2” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: