أخبار وتقاريرسلايد شوفي خدمتكملفات خاصة

الموجة الحارة تصل ذورتها.. أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 41

تصل الموجة الحارة التى تضرب البلاد لذروتها اليوم الإثنين، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، على أن يبدأ غدا الثلاثاء انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع نشاط للرياح مثيرة للركاب والأتربة.

منخفض السودان الموسمى

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن نشاط لمنخفض السودان الموسمى لأول مرة خلال فصل الربيع معلنا ارتفاع كبير فى درجات الحرارة على جنوب البلاد بوجه خاص.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تصل إلى أكثر من 40 درجة ليسود طقس شديد الحرارة،

كما يدفع المنخفض كميات من الرطوبة الاستوائية، يبدأ تكاثر السحب بشكل كبير على جنوب الصعيد خلال الفترة القادمة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن اليوم الإثنين تزداد فرص سقوط الأمطار على جنوب البلاد خاصة شرق المجرى الملاحى وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ومع يوم غدا الثلاثاء تزداد فرص الامطار بشكل أكبر على مناطق من جنوب البلاد ولكن تبقى فى مجملها خفيفة بسبب الرطوبة السطحية ضعيفة ولكن ارتفاع درجات الحرارة يعمل على تكثف السحب.

نصائح للمواطنين مع الموجة الحارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الموجة الحارة التى تصل ذروتها اليوم الاثنين على كافة الأنحاء، حيث تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس خلال أشد فترات اليوم حرارة، وغطاء للرأس حالة الخروج للضرورة، والإكثار من تناول العصائر والمشروبات خاصة المياه.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يفضل تأخير وجبة السحور قدر الإمكان، وعدم التواجد فى أماكن سيئة التهوية، وشرب الماء بكثرة بعد الإفطار، وارتداء ملابس فضفاضة وقطنية، وارتداء واقى الرأس لتجنب أشعة الشمس.

طقس اليوم ذروة الموجة الحارة

ويشهد اليوم الإثنين، ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة كافة الأنحاء نهار معتدل ليلا.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد قد تصل للعاصفة، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى غرب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 38 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين 19 أبريل 2021 إلى الجمعة 23 أبريل 2021، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 38: 42، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 22: 25.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:

– يوم الاثنين 19 أبريل:

فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تصل للعاصفة على غرب البلاد.

– يوم الثلاثاء 20 أبريل:

اعتبارا من يوم الثلاثاء انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح بين 8: 12 درجة، ليسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى بين 22: 25، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجة الحرارة العظمى بين 29: 32، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء ودرجة الحرارة العظمى بين 36: 43، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة الصغرى 15: 17، معتدل جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى بين 22: 26.

فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة

فرص أمطار خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة

نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد

– يوم الأربعاء 21 أبريل:

فرص أمطار خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة

نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء

– يوم الخميس 22 أبريل:

فرص أمطار خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

– يوم الجمعة 23 أبريل:

نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: