سلايد شوصندوق الدنيا

بينها بروش «القيقب».. أغلى مجوهرات العائلة الملكية البريطانية.. (صور)

تعتبر العائلة الملكية البريطانية من أكثر العائلات المالكة بالعالم التي تمتلك قطع مجوهرات باهظة الثمن وبعضها قطع نادرة صممت خصيصا لملكات وأميرات العائلة، وتشمل مجموعة مجوهراتها أقراط وأساور وتيجان فريدة من نوعها، وكشف مجموعة خبراء في تقرير لصحيفة “إكسبريس” البريطانية” عن أغلي القطع بها، بالتعاون مع شركة “روزانا كروفت” للمجوهرات.

 

1- التاج الشرقي الدائري

تم تصميمه من قبل الأمير ألبرت للملكة فيكتوريا في عام 1853، ثم تم تناقله عبر أجيال العائلة وهو الآن ملك للملكة إليزابيث الثانية التي شوهدت وهي ترتدي هذا التاج لمرة واحدة فقط خلال زيارة دولة عام 2005. يصل سعر التاج إلى أكثر من 6 ملايين دولار أمريكي.

 

2- تاج الملكة ماري

تم إهداء هذا التاج في الأصل إلى الملكة ماري من قبل الملكة فيكتوريا، وقد تم تناقله عبر عدة أجيال، واستعارته الملكة إليزابيث الثانية في يوم زفافها ثم أهدته للأميرة بياتريس في حفل زفافها في عام 2020، وتقدر قيمة هذا التاج بأكثر من 5 ملايين دولار أمريكي. ارتدته الملكة من حين لآخر في مناسبات عديدة والتقطت الصور وهي ترتديه، بما في ذلك صورة اليوبيل الماسي لنيوزيلندا.

 

3- التاج الماسي للملكة ماري

تقدر قيمته بـ 2 مليون دولار. ارتدته ميجان ماركل زوجة الأمير هاري في واحدة من أكبر حفلات الزفاف الملكية على الإطلاق في عام 2018.

 

4- عقد زفاف الملكة ألكسندرا

تم إهداء العقد للملكة ألكسندرا في يوم زفافها عام 1863، وكان من صنع جيرارد كجزء من طقوس تضمنت إكليل وتاج وقلادة وبروش وأقراط بإجمالي 13.680 دولاراً أي ما يعادل أكثر من 300 ألف دولار في الوقت الحالي.

 

5- سوار الملكة ماري

ارتدته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج زوجة الأمير وليام سوار الملكة ماري الماسي، في عدة مناسبات خاصة ورسمية، وبحسب تقييمات الخبراء فإن قيمة السوار تزيد عن 300 ألف دولار أمريكي،  كما ارتدته الأميرة لورا باركر بولز السوار في يوم زفافها في عام 2006.

 

6- قلادة الأكوامارين البرازيلية

قطعة مجوهرات شديدة الجمال شوهدت على الملكة عدة مرات، و تأتي القلادة كجزء من مجموعة تتضمن تاج وأقراط، يعتقد أن قيمة القلادة تصل إلى أكثر من 150 ألف دولار.

 

7- بروش نبات القيقب

تميل الملكة أيضاً إلى إقراض بعض أثمن جواهرها لأفراد آخرين من العائلة بما في ذلك كيت ميدلتون، إحدى هذه القطع هي بروش نبات القيقب الذي يرتديه العديد من أفراد العائلة المالكة، وتم إهداؤه للملكة إليزابيث من ملك كندا جورج الخامس، وتبلغ قيمته أكثر من 100 ألف دولار.

اظهر المزيد

منى توفيق

مدير تحرير بوابة الضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى