صندوق الدنيافي خدمتك

مقارنة بين مميزات واتس آب و Signal .. من يفوز بملايين المستخدمين؟

منذ أن جعل واتس آب سياسة الخصوصية الجديدة إلزامية للمستخدمين، كان هناك إقبال كبير من المستخدمين على منصات منافسة مثل Telegram وSignal، حيث ظهر تطبيق Signal كأفضل تطبيق فى متجر تطبيقات أبل، وبحسب بياناتSensor Tower ، قفزت تحميلات تطبيق Signal بنسبة 79% مؤخرا فى الفترة من 1-6 يناير 2021 مقارنة بـ26-31 ديسمبر 2020.

لكن الأمر الغريب هو حالة التجاهل التى يصمم عليها واتس آب، معتمدا على المميزات التى يوفرها لمستخدميه، رغم أن العديد من المنافسين وعلى رأسهم تطبيق Signal يوفرون نفس هذه المميزات، إضافة إلى مزيد من مميزات التشفير والأمان، وفيما يلى نعرض أبرز المميزات التى توجد فى واتس آب ويوفرها سيجنال فى نفس الوقت كما يلى:

– تأمين الدردشة ودعم الرسائل ذاتية الاختفاء

تمامًا مثل واتس آب، يوفر Signal أيضًا لمستخدميه دعم المصادقة للحفاظ على خصوصية محادثاتهم، ويقدم التطبيق جميع أنواع ميزات القفل بما فى ذلك رقم التعريف الشخصى وعبارة المرور والمصادقة البيومترية (مثل بصمة الإصبع أو TouchID أو FaceID).

كما يتيح تطبيق Signal للمستخدمين إرسال رسائل بتاريخ انتهاء الصلاحية، وستختفى الرسائل، من الدردشات التى تم تشغيل هذا الإعداد عليها من أجهزة المستخدمين وفقًا لمجموعة انتهاء الصلاحية، وفى Signal يمكن للمرسل تعيين حد زمنى لأى شىء يتراوح بين 5 ثوانٍ إلى أسبوع واحد، وتختفى رسائل واتس آب بعد 7 أيام، وليس قبل ذلك، وفى كلا التطبيقين يمكن لمتلقى الرسالة التقاط لقطة شاشة للرسالة.

– التشفير من طرف إلى طرف

أكبر ميزة فى واتس آب التشفير من طرف إلى طرف، موجودة أيضًا فى Signal، هذا يعنى أنه لا يمكن قراءة هذه الرسائل إلا من قبل المستلمين المقصودين، بل على العكس تعد مزية التشفير أقوى بكثير فى تطبيق سيجنال.

– إنشاء مجموعات وإجراء المكالمات الصوتية

يأتى Signal أيضًا مع دعم للتفاعل مع أكثر من شخص فى وقت واحد باستخدام المجموعات، تأتى هذه المجموعات أيضًا مع عناصر تحكم إدارية مثل الموافقة على انضمام الأعضاء، والذين يمكنهم تحرير معلومات المجموعة والمزيد.

كما يسمح التطبيق للمستخدمين بالاتصال بجهات الاتصال الخاصة بهم، تعمل الميزة على كل من Android وiOS، ويخضع الاتصال الجماعى حاليًا للاختبار التجريبى على تطبيق Signal.

– الوضع المظلم

يحتوى Signal أيضًا على الوضع المظلم تمامًا مثل واتس آب، وهذا يعنى أنه يمكن للمستخدمين الاختيار من بين السمات الفاتحة والداكنة للتطبيق.

– مشاركة الفيديوهات والصور

يتيح تطبيق Signal للمستخدمين مشاركة الوسائط والمستندات مع مستخدمين آخرين، ويمكن استخدامه لمشاركة ملفات الوسائط بما فى ذلك الصوت وملفات GIF والفيديو والمزيد.

– دعم سطح المكتب

تمامًا مثل واتس آب يتيح Signal للمستخدمين أيضًا الوصول إلى حساباتهم على سطح المكتب عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

– الرسائل الصوتية وتثبيت الدردشات

يتيح تطبيق Signal للمستخدمين إرسال رسائل صوتية تماما مثل واتس آب، كما يتيح للمستخدمين أيضا الاحتفاظ بالدردشات المهمة فى الأعلى، حيث يتيح تطبيق Signal لمستخدميه تثبيت الدردشات على شاشة الرسالة.

– أرشفة الدردشات والإشارة إلى المستخدمين

إذا أراد المستخدمون إخفاء محادثاتهم من الشاشة الرئيسية، فيمكنهم أرشفة الدردشات بسهولة على غرار ما يحدث فى واتس آب، كذلك يمكن الإشارة إلى أى شخص داخل محادثات المجموعات من خلال عمل @.

– مشاركة المحتويات وإعادة توجيه الرسائل

يسمح Signal للمستخدمين بإرسال الوسائط إلى جهات اتصال متعددة فى نفس الوقت فى محادثات منفصلة من خلال البث، مثل واتس آب، كما يمكن للمستخدمين أيضًا إعادة توجيه الرسائل / الوسائط على Signal.

– علامات التسليم

قام Signal أيضًا بعرض إشعارات الإيصالات وسجل التسليم مثل واتس آب، تشير العلامة المزدوجة على Signal إلى أنه تم تسليم الرسالة وعندما يتحول اللون إلى اللون الرمادى، فهذا يعنى أنه قد تمت قراءتها.

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

زينب أحمد

مدير التسويق في مؤسسة الضحى ومدير تحرير في بوابة الضحى ومشرف على إصدارات مؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: