أخبار وتقاريرسلايد شوصندوق الدنيافي خدمتك

بالتفاصيل والروابط .. كل ما تريد معرفته عن تطبيق ومنصة «ادرس فى مصر»

أطلقت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى البث التجريبى لمنصة “ادرس فى مصر” وذلك فى ظل توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بهدف تقديم وتيسير الخدمات على الطلاب الوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية.

وقالت الدكتورة رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالى، إن المنصة متكاملة مربوطة بكل الجهات المعنية بملف الطلاب الوافدين فى سبيل انهاء إجراءات الالتحاق بالجامعات، حيث أنه مرتبطة مع الجامعات الحكومية، بالإضافة إلى المجلس الأعلى للجامعات وإدارة الطلاب الوافدين، والجامعات الخاصة فى المرحلة الثانية لافتة إلى أن المنصة تهدف إلى تسهيل حصول الطالب على التأشيرة الدراسية لدخول البلاد وتواصل بين وزارة الخارجية والسفارات بالخارج والإدارة المركزية للوافدين بشكل مباشر.

وتابعت رئيس الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالى، أن المنصة تأتى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بأنها مشروع قومى تتكاف فيه كل جهات الدولة لحل مشاكل الطلاب الوافدين، وحدث تعاون وتكاتف بين أكثر من جهة ووزارة لنتمكن من حل مشاكل الوافدين وتيسير إجراءات دخول البلاد، إضافة إلى إجراءات التواصل بين الإدارة المركزية والجامعات أصبح إلكترونى بحيث يجنب الطالب من الذهاب إلى الجامعات بالملفات والأوراق اذ يتمكن من الوقوف على حالته كاملة من خلال المنصة.

وأكدت الدكتورة رشا كمال، أن تدشين المنصة تأتى ضمن توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى ودعم القيادة السياسية لمنظومة الوافدين، وضمن خطة الدولة فى التحول الرقمى، وفى نفس الوقت تحقيق الدمج بين الجهات المختلفة للتعاون ويكون المستفيد الطالب الوافد.

واستطردت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى، أن المنصة تقدم خدمات ما بعد التقدم للالتحاق بالجامعات المصرية مثل تعديل وإعادة الترشيح والتحويل من جامعة لأخرى والتثبيت، وتخدم أيضا طلاب الدراسات العليا الوافدين حيث تمكن الطلاب من التقديم من خلال المنصة أون لاين بدون حاجة للسفر إلى مصر للتقديم من خلال ابداء الرغبات بين 3 جامعات ويتلقى الرد الكترونيا من الجامعات، وذلك يخدم المنافسة بين الجامعات فى إطار مبادرة “ادرس فى مصر”.

وأكدت الدكتورة رشا كمال، أن تدشين المنصة يساعد فى القضاء على الوسطاء والمكاتب الخارجية لترشيح الطلاب للجامعات المصرية حيث يكون التعامل مباشرة بين الطالب الوافد والمؤسسات الحكومية فى مصر ويكون التواصل مباشر بين الطالب والجامعة.

ولفتت القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، أن المنصة بها رابطة من خريجى الجامعات المصرية من الوافدين وتضم مركز للغة العربية لغير الناطقين بها للتقديم عليها أون لاين، وبها كافة الأنشطة الثقافية والترفيهية التى تقدمها وزارة الثقافة ووزارة السياحة، حيث أن المنصة بها بعد تسويقى لمصر حيث تم ربط الجامعات الإقليمية بكل محافظة ويتمكن الطالب من مشاهدة الجامعة أون لاين والأماكن السياحية داخل المحافظة.

وأكدت الدكتورة رشا كمال، أن المنصة مربوط بأبليكشين موبايل بحيث يستطيع الطالب التقديم من خلال الموبايل ويحصل على اشعارات بحالة الطلب المتقدم به ومن خلال “الإبليكشين” يستطيع متابعة حالة الطالب، من خلال تدشين اكونت على المنصة.

وأكدت الدكتورة رشا كمال، أن المنصة ترشد الطالب المصرى والوافد بجميع أنواع التعليم العالى فى مصر من جامعات أهلية وحكومية وخاصة وأفرع جامعات اجنبية وتكنولوجية ومعاهد وغيرها من المراكز البحثية يستطيع الاختيار من بينها.

 

تحميل تطبيق  «ادرس فى مصر» من متجر آب استور

تحميل تطبيق  «ادرس فى مصر» من متجر جوجل بلاي

Facebook Comments Box

اظهر المزيد

جاسمينا المصري

مدير تحرير بوابة الضحى ومدير العلاقات العامة والإعلام بمؤسسة الضحى

مقالات ذات صلة

يسعدنا مشاركاتك

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »
%d مدونون معجبون بهذه: